الأخبارمحليات

العشرات من أبناء زنجبار أبين يتظاهرون للتنديد بتدهور الأوضاع المعيشية وفساد الشرعية والتحالف

حيروت- ناصر الجريري

خرج العشرات من المواطنين المتظاهرين من ابناء محافظة ابين بزنجبار في مسيرة حاشدة ظهر اليوم الجمعة 30/ 7/ 2021 م تنديدا وإستنكارا لتدهور الاوضاع المعيشية في المحافظة .

هذا حيث رفع المتظاهرون في المسيرة التي طافت الشارع العام وسط العاصمة زنجبار لافتات وشعارات مكتوب عليها : ( لا لسياسة الافتقار والتجويع ) و ( لا للصمت لا للخنوع ..نعم للعيش بكرامة )

( لا للاذلال فليرحل الفاسدون )

وكلها عبرت ونددت بسياسة التجويع وإستنكارا لتدهور الاوضاع المعيشية في المحافظة وفي بقية المحافظات الاخرى الناجمة عن إنهيار العملة المحلية والارتفاع المتزايد والجنوني لاسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية ،وانتشار الفساد، ، وتردي مختلف الاوضاع الخدمية التي انعكست سلبا علئ حياة المواطن بمحافظة ابين .

معبرين في الوقت نفسه عن صمت الحكومة والسلطة المحلية وكل الاطراف على الارض عن هكذا وضع تاركين حد قولهم المواطن تتلاطم به ويلات ومصاعب الاوضاع والظروف المعيشية الصعبة التي تعصف بالبلاد.

كما ندد المتظاهرون كذلك عبارات عن ماتمارسه حكومة المناصفة ، والتحالف العربي من فساد واتباع سياسة إفقار وتجويع الشعب وتردي مستوى الخدمات في المحافظة .

ومن جانب اخر اشار المتظاهرون في وقفتهم الى ان السكوت على الظلم واستخدام وفرض سياسة التجويع والتركيع على الشعب وعلى المواطن ورفع الاسعار يوما عن يوم كورقة سياسية للضغط
امرا حقيراً ومحرماً شرعاً وقانوناً حد قولهم.

مطالبين من حكومة المناصفة والتحالف العربي الى العمل على تحسين مستوى حياة المواطن وانتشال الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطن مما هي عليه الان والى تحسين الاوضاع الخدمية المتعثرة منذ سنوات وايضا الى مكافحة سرطان الفساد المستشري في مفاصل الدولة والحكومة.

كما طالبوا في الوقت نفسه المجتمع الدولي في الوقوف الى جانب الشعب اليمني ومع المواطن في المناطق والمحافظات المحررة وتوفير حياة كريمة له من خلال الضغط على الحكومة والتحالف العربي للعمل على تحسين الاوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية للمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى