الأخبارمحليات

الانتقالي يعترف بعجزه ويدعو الحكومة للعودة  ويكشف عن السبب الرئيسي الذي دفعه إلى التصعيد ضد وجودها في العاصمة

 

حيروت – عدن
جدد المجلس الانتقالي، اليوم الخميس،  دعوته للحكومة الشرعية للعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب موقع المجلس ،  فقد  دعا المجلس في اجتماعه اليوم الخميس إلى ضرورة عودة حكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن، وخطورة استمرار غيابها من دون مبرر، وما ترتب على ذلك من تبعات اقتصادية خطيرة، وفي مقدمتها عدم دفع المرتبات، وتوفير الخدمات الأساسية، مُشيراً إلى ضرورة المضي قدمًا في استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، تنفيذًا كاملًا من دون أي انتقائية، وفي مقدمة ذلك تشكيل الوفد التفاوضي المُشترك للعملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.

يأتي هذا عقب تصاعد الدعوات في العاصمة المؤقتة عدن للخروج في مظاهرات رفضا للاوضاع الاقتصادية  المنهارة وتردي الظروف المعيشية للمواطنين .

وتعد دعوة الانتقالي لعودة الحكومة مؤشرا على فشله في الامساك بزمام الحكم في العاصمة واتخاذ خطوات تهدف إلى اصلاح حال المواطنين بعيدا عن الرياض والشرعية  ، في حين يستمر في صرف وعوده للمواطنين بالذهاب نحو الدولة المستقلة .

ويسعى الانتقالي للحصول على تمثيل خلال المفاوضات الشاملة ، الامر الذي دفعه إلى التصعيد في وقت سابق ضد وزراء الشرعية في العاصمة عدن ، في ظل تجاهل محلي ودولي لاشراكه رغم تقديمه عدة طلبات للمبعوث الدولي السابق مارتن غريفيث ووفود الاتحاد الأوروبي،  بحسب ماذكرت مصادر اعلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى