الملتميدياعربي ودولي

تيسلا تتخطى الأزمة العالمية لنقص الرقاقات

حيروت – متابعات تقنية 

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك: إن الشركة تتغلب على النقص العالمي في الرقاقات من خلال إعادة كتابة برمجيات المركبات الخاصة بها لدعم الرقاقات البديلة.

وأدى النقص إلى قلب صناعة السيارات في وقت كان فيه الطلب التاريخي على السيارات الجديدة، مما أدى إلى إغلاق المصانع، وأوقات انتظار أطول، وارتفاع الأسعار.

وقال ماسك: تمكنا من استبدال الرقاقات البديلة ومن ثم كتابة البرامج الثابتة في غضون أسابيع. إنها ليست مجرد مسألة تبديل شريحة. عليك أيضًا إعادة كتابة البرنامج.

وقالت الشركة إن هذا النهج ساعد تيسلا في الحفاظ على مستويات عالية من الإنتاج، حيث قدمت أكثر من 200000 سيارة للعملاء على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.

وحققت الشركة 11.9 مليار دولار من العائدات في الربع، بما في ذلك 1.1 مليار دولار في الأرباح.

ولا تعتبر تيسلا الوحيدة التي تشعر بآثار النقص العالمي. إذ مع ارتفاع الطلب على السيارات إلى أعلى مستوياته، يشعر صانعو السيارات حول العالم بقيود الإنتاج مع نقص المعروض من الرقاقات.

وقالت شركات دايملر وبي إم دبليو هذا الأسبوع إن نقص الرقاقات أجبرها على إغلاق بعض خطوط التجميع الخاصة بها، مما يخفض إنتاج الشركات بعشرات الآلاف من المركبات.

تيسلا تغلبت على نقص الرقاقات

قال ماسك إن النمو المستقبلي لشركة تيسلا يعتمد على حل سريع لنقص أشباه الموصلات العالمي.

وأضاف: لا يزال وضع النقص العالمي في الرقاقات خطيراً للغاية. بالنسبة لبقية هذا العام، يتم تحديد معدل النمو لدينا من خلال الجزء الأبطأ في سلسلة التوريد لدينا. التي تشمل مجموعة واسعة من الرقاقات المستخدمة في سياراتنا.

وتعتمد تيسلا على الرقاقات لتشغيل كل شيء بدءًا من الوسائد الهوائية ووصولاً إلى الوحدات التي تتحكم في أحزمة مقاعد المركبات.

وهذا يعني الآن أن الشركة تفتقد إلى المكونات الضرورية لميزات السلامة في السيارة.

وقال ماسك: كان الكفاح الكبير هذا الربع هو الوحدة التي تتحكم في الوسائد الهوائية وأحزمة المقاعد. ومن الواضح أنه لا يمكنك شحن سيارة دون هذه الأمور.

بالإضافة إلى ذلك بدا إيلون ماسك غير متأكد من مستقبل توريد أشباه الموصلات. وقال إنه يبدو أنه يتحسن. ولكن من الصعب جدًا التنبؤ به.

 

المصدر : ait news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى