الأخبارمحليات

تحركات أميركية جديده للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في اليمن

حيروت – متابعات :

يجري دبلوماسيون أميركيون كبار محادثات في الخليج في مسعى جديد للتوصل إلى وقف إطلاق النار في اليمن في الوقت الذي تتسع فيه نطاق المعارك البرية في اليمن .

حيث وصل تيم ليندركينج المبعوث الأميركي الخاص لليمن إلى السعودية الثلاثاء في أعقاب زيارة قامت بها ويندي شيرمان نائبة وزير الخارجية الأميركي إلى سلطنة عمان وسط تعثر المحادثات الرامية لتحقيق انفراجة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من ست سنوات.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن ليندركينج سيبحث تداعيات هجوم مأرب والذي يفاقم الأزمة الإنسانية ويؤدي إلى عدم الاستقرار في أماكن أخرى من البلاد.

وأضافت الخارجية أن “المبعوث الخاص سيتناول الحاجة الملحة لبذل جهود من قبل الحكومة الشرعية والسعودية، لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد اليمني وتسهيل استيراد الوقود في الوقت المناسب إلى شمال اليمن .

وذكرت أن “ليندركينغ سيلتقي مع ممثلين من المجتمع الدولي ومكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، لمناقشة أهمية عملية سلام شاملة والتعيين السريع لمبعوث جديد للأمم المتحدة”.

ياتي هذا في الوقت الذي تدور فيه معارك ضارية في محافظة مأرب آخر معاقل الحكومة الشرعية في شمال البلاد اضافة الى المعارك التي اندلعت في محافظة البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى