الأخبارالملتميدياعربي ودوليمحليات

خبر سيصيب اليمنيين بالحزن على حالهم .. لن تصدق الرقم القياسي الذي حققته هذه الدولة في سرعة الإنترنت

حيروت – خاص

في خبر سيصيب اليمنيين بالحزن على حال خدمة الإنترنت في اليمن ، حقق باحثون يابانيون رقما قياسيا عالميا في نقل البيانات بسرعة بلغت نحو 319 تيرابت في الثانية، باستخدام كابل ألياف بصرية رباعي النواة، يمكن أن يعمل مع البنية التحتية الحالية؛ وفقا للقاء في برنامج واتس نيو، بقناة “روسيا اليوم”.

وسجل علماء المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) سرعة خارقة لنقل البيانات عبر الإنترنت بلغت 319 تيرابت/الثانية، أي ضعف آخر اختبار تقريبا للسرعة تم إجراؤه في أغسطس 2020.
ويمكن بهذه السرعة الخارقة تحميل أكثر من 7 آلاف فيلم عالي الدقة في ثانية واحدة فقط، هذا وفقا لما ذكر في موقع “إنغيدجت”.

لا يحطم هذا فقط الرقم القياسي السابق، الذي كان يبلغ 178 تيرابت/ الثانية، والذي تم تسجيله في أغسطس الماضي في بريطانيا، بل إن التكنولوجيا متوافقة مع البنية التحتية الحالية، ما يعني أنه يمكن ترقيتها بسهولة نسبيا.

ويقول خبراء “إن تطوير تقنيات جديدة بهذه الكيفية هو أمر حاسم لتلبية متطلبات معدلات البيانات المستمرة في الزيادة، ومع الوقت يمكن أن يغير ذلك من حياة الناس بشكل كبير”.

وتعاني خدمة الإنترنت في اليمن من رداءة الخدمة وقد تكون الأكثر رداءة في العالم وسط ارتفاع اسعارها ، رغم  تغني كل من يمن نت وعدن نت بالخدمات التي يقدمونها عبر الإعلانات المستمرة التي يبثونها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى