الأخبارالرياضةمحليات

عاجل : السباح اليماني يحرز المركز الأول في أولمبياد طوكيو لكنه يغادر بسبب نظام احتساب التأهل “تحديث “

حيروت – متابعات رياضية

احرز السباح اليمني مختار اليماني،  اليوم الثلاثاء، المركز الأول في سباحة 100 متر حر ، بأولمبياد طوكيو 2020.

وتأهل السباح اليماني إلى الدور الثاني في سباق السباحة الحرة لمسافة 100 متر عقب احرازه المركز الأول في الدور الاول للمسابقة.

وكان اليماني استهل مشاركات وفد بلادنا الرياضي في اولمبياد طوكيو 2020 ، والتي تستضيف منافساتها في الفترة بين 23 يوليو _ 8 أغسطس القادم ، بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يمثلون 206 دولة من مختلف القارات

تحديث للخبر :

واختتم لاعب المنتخب الوطني للسباحة مختار اليمني مشاركته في منافسات السباحة باحتلاله المركز الأول في مسابقة 100 م حره ضمن دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثون في زمن يمني جديد لم يتقدمه احد.

وتصدر السباح مجموعته إلا أن التأهل يخضع لنظام احتساب الزمن الأفضل في المجموعات التي تضم نجوم العالم في عالم السباحة، حيث كان مختار قريبا من أحد المراكز الثلاثة في 200م حرة، وتصدر المجموعة في مراحلها الثلاث وتوارى إلى المركز الرابع في نفس السباق الأخير بزمن اخر جديد هو97، 49، 1.

تجدر الإشارة إلى أن مختار اليمني قد مثل بلادنا في العديد من البطولات الدولية، منها الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو وألعاب آسيا في جاكرتا 2018م والبطولات التأهيلية وحاز على ميدالية برونزية في سباحة العرب بتونس 2018م وهو مقيم في أمريكا.

من جهة ثانية خسر لاعب الجودو أحمد عياش مباراته أمام لاعب كوسوف، فيما احتلت لاعبة الرماية اليمنية ياسمين الريمي المركز 52 قبل الأخير في منافسات المسدس الهوائي 10م، أما السباحة نوران بامطرف فقد احتلت المركز 20 في مسافة 100 متر صدر.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى