الأخبارمحليات

الفلكي الشوافي : هذا ماسيحدث خلال العشرة أيام القادمة في عموم محافظات الجمهورية

حيروت – خاص
توقع الفلكي عدنان الشوافي ، اليوم الإثنين ، استمرار هطول الأمطار و تراجع بسيط ومحدود ، كما وضع توقعات الطقس لعشرة ايام قادمة .

وقال الفلكي الشوافي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري،  بانه من  المتوقع خلال الثلاث الأيام حتى الاربعاء 28 يوليو 2021 إستمرار هطول الأمطار مع تراجع نسبي لكمية هطول الأمطار على مستوى اليمن ،  بمعنى ان تشكل السحب والهطول للأمطار لا يغطي مساحات واسعة مقارنة بالايام الماضية الا أن التوقعات مستمرة لهطول الامطار المتفرقة والتي قد تصل الى الغزيرة  والمصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة.

واضاف : ”  لذلك التنبيهات تعم كل المناطق دون استثناء ، وقد يكون هذا التراجع ملحوظ أكثر في المناطق الشرقية الا ان التوقع لهطول امطار متفرقة مستمر على بعض المناطق.

ولفت إلى انه مع يومي الخميس/الجمعة 30 يوليو 2021 ولاسبوع لاحق فإن التوقعات تشير إلى تجدد النشاط ويتوسع الهطول للامطار ليعم معظم المناطق اليمنية.

واختتم بقوله  :” ندعو إلى توخي الحذر من مخاطر الامطار المتوقعة وما قد يصاحبها من عواصف رعدية و رياح نشطة و ما تسببه من تدفق السيول و انخفاض الرؤية الافقية، كما ندعو لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس ” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى