الأخبارمحليات

منذ منتصف الليلة ودون توقف .. أمطار غزيرة خلال الـ24 ساعة القادمة على هذه المحافظات

حيروت – خاص
نشر خبير فلكي يمني ، اليوم السبت ، توقعات الطقس ليوم غد الاحد خلال فترة الامطار الغزيرة التي تعيشها بلادنا .

وقال الخبير الفلكي إبراهيم الكبسي ، في بلاغ صحفي حصل حيروت الإخباري على نسخة منه ،  بأن توقعات ال ٢٤ ساعة القادمة مبشرة بهطول أمطار غزيرة خلال هذه الليلة على شمال غرب ووسط محافظة لحج وصولا لمناطق شمال محافظة عدن وجنوب شرق محافظة تعز .

وأضاف “: كذلك يتوقع استمرار تشكل السحب الممطرة على أجزاء متفرقة من مناطق شمال ووسط محافظتي حضرموت والمهرة وعلى أجزاء من محافظة البيضاء والضالع ولحج وشرقي إب وتعز وغرب محافظة مأرب وشرقي محافظة صنعاء وعلى أجزاء متفرقة من محافظات حجة والمحويت وريمة والسهول التهامية كذلك على مرتفعات أبين وشبوة وصولا للسواحل الجنوبية ومنها محافظة عدن.

واكد وجود توقعات طيبة بعد منتصف الليلة لهطول أمطار غزيرة جزر الساحل الشمالي لمحافظة الحديدة المقابلة لمديرية اللحية وصولا لجزيرة كمران.

اما بخصوص  بعد ظهيرة يوم غد ، فإن التوقعات  تشير  إلى فرص طيبة لمناطق الأحواض الجبلية والمرتفعات الغربية بكامل أجزاءها الشمالية الغربية والوسطى والجنوبية الغربية وكذلك المرتفعات الجنوبية والوسطى فيما تقل فرص هطول الأمطار على مناطق المرتفعات الشمالية والهضاب الشرقية ما عدا مناطق شمال محافظة حضرموت.

وفي إشارة إلى الخريطة المرفقة بجانب مانشره قال الخبير إبراهيم الكبسي بان المناطق المغطاة بالألوان الحمراء والصفراء والخضراء في الخريطة المرفقة هي التي يتوقع لها فرص هطول أمطار غزيرة بعد ظهيرة يوم غد الأحد وحتى ساعات المساء بإذن الله تعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى