الأخبارمحليات

الإمارات تقرر تسليم 18 معتقلا كانوا في سجن “جوانتانامو” للحكومة اليمنية

حيروت – متابعات :

قال المركز الأمريكي للعدالة(ACJ)، السبت، أن الإمارات قررت الإفراج عن 18 معتقلا يمنيا سابقا من جوانتانامو وتسليمهم للحكومة اليمنية اليوم السبت الموافق 24 يوليو 2021.

وكانت الإمارات قد نقلت المعتقلين عام 2015 من المعتقل الأمريكي سيئ الصيت بناءً على اتفاق عقدته مع الحكومة الأمريكية لإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع ضمن خطة الرئيس الأسبق باراك اوباما لإغلاق المعتقل .

ووفق بيان المركز فقد تعرض المعتقلين للاعتقال والإخفاء القسري والتعذيب والمعاملة القاسية في سجون الإمارات بعد ان تم نقلهم من المعتقل الأمريكي .

ودعا المركز الحكومة اليمنية إلى استقبال المعتقلين وحمايتهم وتوفير المأوى الآمن وفرص العمل وتوفير الرعاية الصحية وكل متطلبات الحياة الكريمة وتسليمهم لأسرهم واستمرار الرعاية الكاملة لهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

وكان أهالي المعتقلين اليمنيين السابقين في سجن “غوانتانامو” الأمريكي، قد ناشدوا الخارجية اليمنية، مطلع الشهر الجاري، إلى التحرك للإفراج عن أبنائهم الذين تحتجزهم الإمارات في سجونها منذ ست سنوات، بعد تقارير حقوقية كشفت عن ظروف بالغة التعقيد ومعاناة مستمرة يتعرض لها المعتقلون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى