الأخبارمحليات

في يوم الجمعة .. الخير سيعم العاصمة صنعاء وست محافظات إلى جانبها

حيروت – متابعات

أكدت الأرصاد اليمنية، اليوم الخميس، على استمرار حالة عدم الاستقرار على معظم مناطق البلاد.

وتوقعت ، في نشرتها اليومية ، أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة بشكل عام من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظتي لحج وعدن جنوبا بما في ذلك مناطق سهل تهامة، كما تغطي السحب مناطق واسعة من محافظات الجوف ومأرب والبيضاء والضالع وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

كما توقعت هطول أمطار متفرقة متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق البلاد, تكون أغزرها على محافظات صعدة وحجة وعمران والمحويت وريمة والمديريات الغربية من محافظتي صنعاء وذمار مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا وزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على المناطق الصحراوية، منوهة بأن تكون هذه الأمطار أكثر غزارة بعد ظهر يوم غد الجمعة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار نشاط الرياح الموسمية الجنوبية الغربية على جزر أرخبيل سقطرى حيث تصل الرياح إلى 40 عقدة مع هبات شديدة قد تصل الى 50 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

ونبهت قاطني المناطق المتوقع هطول الامطارعليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، والاخذ بالاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة، كما نبهت من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطاروالسحب المنخفضة والضباب حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم، محذرة الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن من إضطراب البحر وإرتفاع الموج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى