الأخبارمحليات

البيض يرمي للإنتقالي طوق النجاة ويدعو إلى ثورة داخل أروقة المجلس 

حيروت – خاص :

طالب نجل نائب الرئيس الجنوبي علي سالم البيض ، الخميس ، بضرورة إحداث “ثورة نوعية ” في هيكل وتوجه المجلس الإنتقالي .

وقال هاني علي سالم البيض ، في سلسلة تغريدات على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، بأن أمام الجنوبيين في الظرف الراهن اضافة الى التمسك بالارض والثبات على مواقفهم الوطنية مهام عاجلة اهمها توحيد الجبهة الداخلية والنجاح في الحوار الجنوبي الجنوبي “.

وأشار البيض إلى وجوب تعزيز الشراكة السياسية وتوسيعها  ، وهذا الاخير لن يتم الا بتشكيل جبهة وطنية واسعة وإعادة هيكلة الانتقالي لاستيعاب الطيف السياسي، وفق تعبيره .

ولفت البيض إلى أن الجبهة الوطنية الواسعة تعني ائتلاف اكبر قدر من القوى السياسية والاجتماعية الفاعلة في اطار تحالف وطني محدد الاهداف وواضح المشروع  وان اختلفت رؤى واساليب تحقيق إرادة الشعب ، مؤكداً على ضرورة ان يحتكم الجميع (لميثاق شرف وطني) يتضمن مبادئ وقيم وثوابت وطنية تحوكم هذه القوى وتضبطها وطنيًا وتنظيميًا .

وأوضح البيض بأن الحوار الجنوبي الجنوبي لايعني انصهار الجميع في بوتقة الانتقالي ،  ولاتخلي البعض عن مواقفهم السياسية المتباينة وغير مطلوب من البعض ترك مكوناتهم ، مستدركاً :”  ولكن لابد من تخطي الخصومات السياسية الحادة والتكفير عن المواقف العدائية السابقة ووضع الجنوب ومستقبله قاسم مشترك وطني واولوية الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى