الأخبارمحليات

ناشطون يعلنون الإضراب عن الطعام حتى إنقاذ الريال اليمني من الإنهيار وبيعثون برسالة إلى هادي وعبدالملك “تفاصيل “

حيروت – خاص :

ناشد عشرات المضربين عن الطعام الرئيس هادي ورئيس حكومته معين عبدالملك ، الخميس ،  للعمل على الحد من انهيار العملة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين .

وكتب الناشط مهدي الجبواني الذي بدأ فكرة “الإضراب عن الطعام ” تضامناً مع فقراء اليمن نتيجة انهيار الريال  وانضم إليه آخرون ، على حسابه في فيسبوك ، رسالة إلى هادي قائلاً فيها :نحن المضربون عن الطعام الذي تم اعلانه في 12/يوليو 2021م بسبب انهيار العملة  ، حيث تم تلبية تلك الدعوة من جميع فئات الشعب وتم اعلان الجميع الاضراب العام عن الطعام حتى تعود العملة  الى ما كانت عليه قبل الانهيار “.

وأضاف :”  نناشدكم نحن المضربين عن الطعام الرئيس هادي ورئيس الحكومة للعمل على الحد من انهيار العملة ورفع المستوى المعيشي عاجلآ غير اجل …( ولا داعي ندخل في تفاصيل ونطيل عليكم…فعلمنا علمكم ) ،

وتابع :” نحملكم المسؤولية الكاملة أمام الله كونك ولي الأمر  ، فانهيار العمله الوطنية يتسبب بمجاعة وموت كثير من الناس لذا نطالبكم بالاسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لعوده العمله الى ماكانت عليه أو رفع المستوى المعيشي للموظفين بما يعادل الانهيار للعملة “.

واختتم رسالته بالقول :” نطالبكم بالاسراع بتلبية مطالبنا .. واتخاذ الاجراءت السريعة ليتم رفع الاضراب ….فالاضراب مرتبط بعوده العملة وتحسين الوضع المعيشي …فمتى ماتم ذلك سيتم اعلان رفع الاضراب “.

 

وفي 12 يوليو من الشهر الجاري ، أعلن الجبواني الإضراب عن الطعام وانضم  مجموعة من القيادات والأكاديميين والناشطين والمواطنين لمبادرته ، مشيراً أن ذلك يأتي  تضامنا مع المعدمين من الشعب ومايعانونه مع تدهور العملة المحلية داعيا بقية ابناء اليمن للإنضمام في الإضراب عن الطعام.

ولفت الجبواني بأن راتبه  80الف يمني(اقل من90$) ، معلناً عن  عن تبرعه بثلث راتبه(30$)لاي اسرة معدمة لا تملك دخل وتعاني من الجوع في الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى