الأخبارمحليات

مستشفى في الحديدة يطلق نداء استغاثة قبل وقوع كارثة تهدد حياة المرضى

حيروت – الحديدة

أطلقت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة  ، الأحد ، نداء استغاثة عاجلة للامم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية بالتحرك العاجل والجاد لإنقاذ ابناء المحافظة من موت محقق يتهددهم.

وحذرت الهيئة،  في بيان صدر عنها مساء اليوم ، من حدوث كارثة صحية وانسانية محتملة تهدد حياة المرضى في المستشفى بفعل الانقطاعات الكهربائية المتكررة إزاء انعدام مادة الديزل المخصصة لتشغيل المولدات الكهربائية البديلة بسبب احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن مراكز التوليدية والأطفال والحروق والمركز الوطني لبنك الدم في مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة مهددة بالتوقف عن العمل في حال انقطاع التيار الكهربائي.

واعتبر احتجاز التحالف العربي لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة محاولات غير أخلاقية وأعمال إجرامية تتنافى مع القيم الإنسانية والاديان السماوية وتزيد من معاناة المرضى وتجعلهم أمام خطر حقيقي يتهدد حياتهم في أي لحظة.

وحمل البيان الأمم المتحدة وممثلة الشؤون الإنسانية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن مسؤولية ما يحدث للمرضى في المحافظة جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى