الأخبارمحليات

صنعاء تعلن تسريع الإنترنت بالإنتقال إلى الجيل الرابع خلال هذه المدة الزمنية

حيروت – خاص

لفت وزير الاتصالات المعين من الحوثيين مسفر النمير ، السبت ،  إلى أن الوزارة ستحدد فترة أربع سنوات للانتقال إلى الجيل الرابع من خدمات الإنترنت .

جاء ذلك خلال  ورشة عمل حول الانتقال إلى الأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات “الفرص والتحديات”، تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال الوزير أنه سيتم خلال فترة الإنتقال إلى الجيل الرابع من خدمات الإنترنت منع أي استحداثات لشبكات الراديو الحالية في المناطق الحضرية .. وقال” إن الوزارة تعمل على إعداد الوثيقة النهائية لتراخيص ونشر شبكات الأجيال الحديثة (4 G ، و 5G) وفقاً لأفضل الممارسات المتبعة إقليمياً وعالمياً”.

وأكد النمير  أن وضع الاتصالات في اليمن مقارنة بالمحيط الإقليمي، متأخر فيما يتعلق بتشغيل شبكات الأجيال الحديثة. وأشار إلى الفجوة بين قطاع الاتصالات وتقديم خدماته باليمن والمحيط الإقليمي، ما يستدعي مضاعفة الجهود لسد الفجوة بالشراكة مع المشغلين ومواكبة التكنولوجيا.

ولفت إلى أهمية الانتقال إلى الجيل الرابع الذي سيعمل بشكل تدريجي على ردم جزء من تلك الفجوة، خاصة عند تطبيق المشغلين شروطاً بأن تكون التقنيات المستخدمة قابلة لنشر شبكات الجيل الخامس ، مشدداً على ضرورة حتمية الانتقال إلى الجيل الرابع وانتهاء تراخيص الجيل الثاني .

وتطرق إلى التجارب الإقليمية خاصة في مصر التي عملت شركات الاتصالات فيها على أخذ قروض للانتقال إلى الجيل الرابع .. مبيناً أن هناك فرصة كبيرة للشركات العاملة لدخول سوق الجيل الرابع وامتلاك حصص قبل دخول منافسين آخرين.

وأكد أن الوزارة ستمنح المشغلين الحق في حيادية التقنية المستخدمة شريطة توفر معايير ومتطلبات اعتمدتها الوزارة بموجب توصيات الاتحاد الدولي وإصدارات منظمة (3GPP).

تجدر الإشارة إلى وجود ضعف في خدمات الإنترنت خلال هذه الأيام بحسب شكوى العديد من المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى