الأخبارمحليات

البنك المركزي يغلق عدد من شركات ومحلات الصرافة في عدن وحضرموت

حيروت – عدن :

نفذ البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، واحد فروعه في المحافظات، حملات تفتيش وإغلاق عدد من شركات ومحلات الصرافة.

وبدأت هذه الحملات في عدن منذ عدة أيام، إلا أنه حصل خلالها تجاوزات فضيعة، من قبل التشكيلات الأمنية والعسكرية التابعة للمجلس الانتقالي، التي شاركت في الحملات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الانتقالي المدعوم إماراتياً، قامت بعملية ابتزاز لأصحاب شركات ومحلات الصرافة، مما تسبب في إغلاق شركات ومحلات مرخصة وتعمل بشكل قانوني، وترك أخرى دون إغلاق رغم عملها بطريقة غير قانونية.

وكان فرع البنك المركزي في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت قد نفذ امس حملة تفتيش ومسح ميداني لشركات ومحلات الصرافة غير الرسمية في مديريات الوادي والصحراء بمشاركة نيابة الأموال العامة وبمساندة الامن.

وتم على إثر هذه الحملة اغلاق عدد من شركات ومحلات الصرافة المخالفة للقوانين .

وأوضح مدير عام البنك المركزي فرع سيئون احمد جمعان حميد ان الحملة تهدف إلى ضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة في أسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية .

وأشار جمعان الى إن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من التجاوزات والمخالفات التي اتخذت ضدها الإجراءات القانونية الصارمة وأغلقت على إثرها بعض شركات ومحلات الصرافة المخالفة.

وأكد بأن الحملة ستواصل عملها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وستتخذ إجراءات قانونية صارمة تجاه المخالفين بما فيها سحب التراخيص والإحالة للقضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى