الأخبارمحليات

لأول مرة منذ سبع سنوات .. زعيم حزب الإصلاح يبكي على أطلال العاصمة صنعاء

حيروت – خاص

كشف رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، لأول مرة منذ سبع سنوات تفاصيل دخول الحوثيين إلى صنعاء .

وقال اليدومي ، في منشور  على حسابه  بالفيسبوك، إن الظروف التي يعيشها الشعب اليمني تمنع من كشف الحقيقة المؤلمة لما وصل الحال بنا اليوم ، مضيفًا: “اندفع الحوثيون للسيطرة على البلاد بعد أن أعطيت الضوء الأخضر والدعم الكافي والطريق الإسفلتي الأسود”.

وأشار إلى أن كل المحاولات التي تمت لكبح جماح اندفاع الحوثيين نحو العاصمة وبقية المدن؛ ارتطمت بخيانة لم تكن تخطر على بال أي وطني شريف، حد قوله .

وتابع قائلا: “لقد تم الإعلان بكل وقاحة وصفاقة أن القوات المسلحة تقف على الحياد في كل مراحل الإندفاع نحو العاصمة لأنه ليس لها ناقة ولا جمل فيما يحدث”.

وأوضح أن صنعاء حوصرت من جميع الجهات ولم يرف جفن لأحد، ولم تُغلق سفارة ولا قنصلية ولم يغادر أحد من الدبلوماسيين مقار أعمالهم أو يَطلب من موظفيهم المتعددي المهام أي تأشيرات للسفر الى البلدان التي خدموا في سفاراتها لسنوات، كما لم يُشاهد على وجوه الأجانب أو أي من المسئولين علامة قلق أو انزعاج.

وأضاف : “فتحت أبواب المعسكرات بترحاب لا يخالطه أي خوف، وتمت السيطرة على المؤسسات الحكومية بسلاسة منقطعة النظير، وحتى أولئك الذين طالما تباهوا بحروبهم ضدها أقاموا غرفة عمليات وتحولوا إلى مرشدين يدلونهم على أقصر الطرق وأكثرها أماناً.

وقال إن القوى الكبرى أو الصغرى لم تعبر عن إنزعاجها أو استنكارها ولا حتى مجرد استغراب، أو بيان شجب من القوى السياسية بعد إسقاط صنعاء.

واختتم بقوله: ها نحن في السنة السابعة للوجود الإيراني الصريح في اليمن، فهل تكفي هذه السنوات السبع العجاف، أم أن هناك سنوات أخرى قابعة لنا في الطريق تنتظر دورها في أكل ماتبقى من الأخضر واليابس، وفق تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى