الأخبارعربي ودولي

“بالفيديو” فتاة سعودية تتعرض للعنف على يد شقيقها ووالدتها تساعده بحجة عدم التزامها باللباس الشرعي

حيروت – متابعات خاصة:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين، مساء أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً قيل إنه لـ فتاة سعودية تتعرض للعنف، حيث ظهر أحد الشباب وهو يتحدث مع شقيقته بشأن إمكانية خلعها للنقاب، وما يمكنه فعله معها إذا أقدمت على هذا التصرف.

– فتاة سعودية تتعرض للعنف
تفاعلت آلاف المغردات السعوديات مع المقطع المصور، ودشنوا هاشتاغ حمل عنوان #محمد_الشمري_يهدد_اخته وطالبوا فيه الجهات الأمنية بالقبض على الشخص الذي ظهر في الفيديو وكان يهدد شقيقته.

وأظهر مقطع الفيديو الذي تصدر الهاشتاغ المذكور أعلاه أحد الأشخاص يتحدث عن إمكانية اعتدائه على شقيقته في حال خلعها للنقاب والحجاب وتصويرها لوجهها.

هذا وتباينت آراء المغردين في الهاشتاج، حيث رأى البعض أنه كان يمازح أخته في الفيديو من أجل الشهرة وكانت تضحك بجانبه.

حيث قالت إحدى المغردات: “#محمد_الشمري_يهدد_اخته.. مااااالكم شغل أخته رااااضيه وتضحك من كلام أخوها وتاخذ وتعطي معاه.. كثر الله من أمثاله يخاف ع أخته ويغار عليها
ياملاااااقيييف”.

فيما اعتبرت آخريات أنه تحريض علني على العنف الأسري، حيث قالت مغردة: “ثقافة الوصاية الذكورية لازم تسقط اجتماعياً مثل ما تم إسقاطها قانونياً من الدولة”.

تعليق رسمي
وعقب انتشار الفيديو على نطاق واسعٍ وتدشين وسم باسم الشخص، تفاعل “مركز بلاغات العنف الأسري” السعودي مع المقطع، وقال بتغريدة على حسابه الرسمي بمنصة “تويتر”: “إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرض فتاة للعنف من قبل أخيها، نود التوضيح بأنه تم رصد الحالة”.

وأضاف “العنف الأسري”: “أنه تم توجيهها إلى وحدة الحماية الأسرية في خميس مشيط، وجاري التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات اللازمة”.

والجدير ذكره أن السعودية تحارب العنف الأسري بكافة أشكاله، من خلال جميع الإمكانيات المتاحة، ويعمد مركز البلاغات بين الفينة والآخرى إلى التذكير بهذا الخصوص، حيث قال قبل يومين: “مركز بلاغات العنف الأسري 1919 يستقبل جميع بلاغات العنف الأسري داخل نطاق الأسرة مواطن و مقيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى