الأخبارمحليات

قائد عسكري في عدن ومحلل اقتصادي 2*1 (صورة)

حيروت- متابعات

علق قائد قوات حماية المنشآت التابعة للشرعية على الانهيار الكبير للعملة المحلية “الريال اليمني” مؤكدا بأنها كارثة اقتصادية ستحل على الجميع.

وأشار العميد أحمد بن عفيف أثناء زيارته البنك المركزي، أمس، إلى أن الشعب المغلوب على أمره سيكون المتضرر الأكبر من هذا الانهيار الاقتصادي وانخفاض قيمة الريال اليمني.

وطالب بن عفيف الحكومة بالتدخل العاجل لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار ورفع قيمة العملة المحلية داعيا الجميع إلى التعاون لإيجاد الحلول لهذه الكارثة التي سيتضرر منها الشعب بكافة فئاته.

وأشاد بالتدخلات السابقة للسعودية والإمارات لدعم الاقتصاد اليمني، منوها إلى ضرورة دعم البنك المركزي بوديعة جديدة لوقف انهيار الاقتصاد.

واستغرب نقاد من إدلاء قيادي عسكري بتصريح عن انهيار العملة اليمنية، ومحاولته تقديمه حلول لإنقاذ الاقتصادي المحلي من الانهيار.

وقالوا لـ”حيروت الاخباري” إن قائد قوات حماية المنشآت الحكومية قدم نفسه كمحلل أو خبير اقتصادي، وأن تصريحه ينم عن تجذر الفوضى التي تضرب في عدن، وتعدد الاختصاصات وتداخلها خصوصا بين الأجهزة الأمنية والعسكرية.

كما نصحوا بن عفيف، بأن يقدم تحليلاته واستشاراته لضبط الأمن المنهار في عدن، والحيلولة دون تجدد المواجهات شبه اليومية في المدينة للبسط على الأراضي ونهب المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى