الأخبارمحليات

عندما قال “الصمرقع” كلمة حق يراد بها باطل!

حيروت- خاص

حمل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي سلطة محافظة حضرموت التابعة للشرعية مسؤولية تأخر صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين والجنود في السلك العسكري.

وذكر الناشط محمد الجفري، في منشور على صفحته في “الفيسبوك”: أنه في صباح ٢٠٢٠/٦/١٣م احتجز المجلس الانتقالي دفعة حاويات من الأموال أرادت الشرعيه توريدها لبنك عدن المركزي .

وأكد:كان الصرف حينها (١٩٠ريال) مقابل السعودي وصرح رئيس الجمعية الوطنية للمجلس محافظ حضرموت المقال أحمد سعيد بن بريك: أن هذه الأموال ستسهم في تدهور الحاله المعيشيه للناس في المناطق المحرره، وانتقد سياسة الشرعية وقال إنه لن يسمح بتوريدها إلى بنك عدن في حين حاولت أقلام الشرعيه المأجورة تسييس، وقالت إن الانتقالي يسعى للسيطرة على الأموال ليس إلا. وأضاف الجفري: نظرا للمنع قامت الشرعيه فورا بتحويلها لبنك المكلا ورحبت سلطة حضرموت بالاموال واستقبلتها بكل شغف وتتالت بعد ذلك الدفعات المهلكه على بنك المكلا حتى وصل سعر الصرف (٢٦٦ريال) مقابل السعودي ولازال الريال اليمني في تدهور مستمرر.
ورد نشطاء على ما قاله الجفري، مؤكدين بأن “الانتقالي” أصبح شريكا في الحكومة الشرعية بأربع وزارات، وكل ما تقوم به الحكومة حالياً يتحمل مسؤوليته، بما في سياساتها الفاشلة التي أدت إلى انهيار الاقتصاد سحق العملة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى