الأخبارمحليات

عقب كسر الدولار لحاجز الألف الريال في عدن .. مسؤول يقترح ” تصفير عداد ” الصرافين

حيروت – عدن

انطلقت في العاصمة المؤقتة عدن ، اليوم الأحد ، حملة واسعة على كل محلات الصرافة المخالفة في نشاطها لقانون مزاولة مهنة الصرافة وتعاميم ولوائح البنك المركزي ، وكذا محلات الصرافة التي تزاول نشاطها بدون ترخيص .

وتأتي الحملة تنفيذا لتوجيه القائم باعمال رئيس نيابة الاموال العامة بعدن القاضي ناصر باعامر ، بنزول فريق من نيابة الاموال العامة بعدن وبمشاركة مندوبين من البنك المركزي ، وبحماية من قوات الامن الخاصة.

وكانت إدارة البنك المركزي قد طلبت من نيابة الاموال العامة  إنزال فريق لضبط الاوضاع في أسواق الصرافة الذي شهد إرتفاع غير مسبوق لاسعار العملة الاجنبية مقابل الريال اليمني.

في السياق ، قال رئيس نقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية حامد عمر باحويرث  أنه يجب إصدار قرارات للحد من تدهور العملة .

وأوضح حامد عمر عبدالله باحويرث أنه يجب اصدار قرارات عاجلة لضمان الحفاظ على استقرار العملة ومن ضمن هذه القرارات  ، اقفال جميع شركات الصرافة التي فتحت بعد الحرب واعتماد الصرافين القدامى والزامهم بالبيع والشراء حسب سعر البنك المركزي.

يذكر أن أسعار الصرف بلغت اليوم ارتفاعا تاريخيا يسجل لاول مره حيث وصل سعر الدولار إلى أكثر من ١٠٠٠ ريال فيما بلغ سعر الريال السعودي مايزيد عن ١٦٣ريال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى