الأخبارمحليات

وثائق رسمية تفضح نظام صالح في هذا الأمر ” تفاصيل “

حيروت – صنعاء :

كشفت وزارة الإعلام في حكومة الحوثي، اليوم الأحد، عن وثائق رسمية لمطالبة السفارة الأمريكية من نظام صالح إنها المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الإسرائيلية وعدم المشاركة في الفعاليات المناهضة للكيان .

كما كشفت الوثائق الرسمية التي نشرتها وزارة الأعلام في حكومة الحوثي عن تماهي نظام صالح حينها وعدم معارضته للتلك الضغوط.

ووفق الوثائق فقد طلب السفير الأمريكي في صنعاء عام 2005 توماس كرادجسكي من خارجية نظام صالح الضغط لرفع المقاطعة العربية للكيان الصهيوني، ووقف مقاطعة الشركات التي تتعامل مع الكيان من الدرجة الأولى والثانية والثالثة.

وبحسب الوثائق فأن نظام صالح لم يعارض الضغوط الأمريكية لوقف المقاطعة حيث قال وزير خارجية صالح حينها أبو بكر القربي للسفير الأمريكي أن “نظام المقاطعة هش ولا توجد مقاطعة حقيقية”.

ووجهت السفارة الأمريكية في 2007 رقية للخارجية اليمنية، تضمنت توجيهات للنظام السابق بعدم إرسال ممثلين إلى لقاء المقاطعة النصف سنوي للجامعة العربية بدمشق، والتي جاءت ضمن حملة ضغوط على الدول العربية التي تقاطع البضائع الاسرائيلية، وفق وزارة الإعلام في حكومة صنعاء.

وأوضحت الوثائق أن “السفارة الأمريكية ربطت بين تحسين علاقة اليمن مع أمريكا والمجتمع الدولي إضافة لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية بإنهاء مقاطعة البضائع الإسرائيلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى