الأخبارمحليات

فى أول زيارة خارجية له منذ توليه الحكم … سلطان عمان يصل السعودية

حيروت – متابعات خاصة :

وصل سلطان سلطنة عُمان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، إلى مدينة «نيوم» شمال غربي السعودية في أول زيارة له خارجياً منذ توليه الحكم في 11 يناير/كانون الثاني 2020.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان هيثم يرافقه خلال زيارته وفد رسمي رفيع المستوى لعقد لقاء مرتقب بين العاهل السعودي وسلطان عُمان والذي يعد هو الثاني الثاني بعد لقائهما الأول في يناير/كانون الثاني 2020 بمسقط .

وتوجه السلطان هيثم عقب وصوله بصحبة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى فى موكب رسمى إلى قصر نيوم حيث في استقباله هناك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان.

وتزينت شواريع مدينة نيوم السعودية بإعلام المملكة وسلطنة عمان لاستقبال سلطان عمان الذى يبدأ زيارة تلبية لدعوة من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبحسب ديوان البلاط السلطاني العماني فإن هذه الزيارة تأتي «لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين سلطنة عُمان والسعودية، وانطلاقاً من حرص قيادتي البلدين على توثيق الروابط المشتركة التي تجمع القُطرين الشقيقين».

وسيتم خلال الزيارة بحث كافة جوانب التعاون التي من شأنها أن ترتقي بالبلدين إلى المستويات التي تلبي تطلعات أبنائهما وتحقق الأهداف المرسومة والغايات المنشودة في كافة المجالات وصولاً لنتائج تخدم المصالح المشتركة للبلدين، وتكفل حاضراً ومستقبلاً أكثر ازدهاراً ورخاءً وإشراقاً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى