الأخبارمحليات

الإنتقالي يتلقى صفعات دولية واحدة تلو الأخرى .. هذا ماحدث عقب التصريحات الأمريكية

حيروت – خاص

حذرت فرنسا  ، اليوم الجمعة ، مما أسمته التصعيد في القرارات الاستفزازية والخطابات من كل الأطراف، مشددةً على أنها تدعم بقوة اتفاق الرياض ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

وقال جان ماري صفا، السفير الفرنسي لدى اليمن، في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» إن بلاده قلقة من التطورات الأخيرة في جنوب اليمن. وأضاف: «يجب التطبيق الكامل والشامل لاتفاق الرياض لعودة الحكومة الشرعية (يد واحدة) في عدن العاصمة المؤقتة بأسرع وقت ممكن لكي تخدم الشعب اليمني والمواطنين».

وأكد السفير الفرنسي وجوب «وقف التصعيد في القرارات الاستفزازية والخطابات من كل الأطراف». وتابع: «فرنسا تدعم بقوة اتفاق الرياض نحو الحل السياسي الكامل والشامل تحت رعاية الأمم المتحدة، وتؤكد تمسكها بوحدة وسلامة أراضي اليمن».

يأتي هذا بعد ساعات من تصريحات القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن والتي قالت فيها بأن :”  أولئك الذي يقوضون وحدة اليمن يخاطرون بالتعرض للرد الدولي، في تعليق على تصاعد الاحتقان بين الشرعية  والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وقالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن “كاثي ويستلي”: إن الخطاب التصعيدي والإجراءات في المحافظات الجنوبية لليمن يجب أن تتوقف.

وأضافت: أولئك الذين يقوضون أمن اليمن واستقراره ووحدته يخاطرون بالتعرض للرد الدولي.

وحثت “الأطراف على العودة إلى الحوار الذي يركز على تنفيذ اتفاق الرياض ووضع مصلحة الشعب اليمني في المقام الأول”.

وتشير تصريحات الجانبين الفرنسي والأمريكي خلال الساعات الماضية بأن هنالك توجه دولي ضد المجلس الإنتقالي ومشروعه ، كما يرجح أن المجتمع الدولي سيتعامل معه بحزم خلال الأيام القادمة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى