الأخبارمحليات

الحراك الثوري يصدر بياناً بمناسبة ذكرى اجتياح الجنوب

حيروت – خاص

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب ، بيانا ، بمناسبة ذكرى 7 / 7 واجتياح الجنوب في 94م .

وجاء في نص البيان :

في ذكرى اجتياح الجنوب الذي يوافق يومنا هذا الاربعاء 7يوليو من العام2021م نجدد باسم الزعيم حسن باعوم تأكيد المجلس الأعلى للحراك الثوري بكل هيأته وقياداته وأنصاره على التمسك بخطنا الثوري واستمرار نضالنا لنيل حريتنا وإعلان دولتنا الجنوبية المستقلة بإذن الله.

وننبه كل جنوبي وضع هدف استعادة دولته نصب عينيه، بإن وضع الوطن الجنوبي اليوم على مفترق طرق، واننا في أشد مراحل النضال خطورة،.
و إنه خطأ جسيم تناسي تجارب الماضي المؤلم التي أوصلت شعبنا لهذا المأزق، حين انفردت القيادات الجنوبية بالدخول في الوحدة دون الاعتماد على أسس ومبادىء العمل السياسي المنضبط والتي تقويهم وتسندهم عند خوض أي صراع مما أدى الى هزيمتنا في 94م

واليوم وكان التاريخ يعيد نفسه مذكرا لنا باخطائنا السابقة كي نستخلص منها العبر والدروس .

وانطلاقا من رؤية المجلس الثوري فاننا سنواصل عملنا الحثيث وحوارنا مع جميع القوى الجنوبية المؤمنة باستعادة الدولة من أجل بناء أساس متين تقف عليها كل القوى ، يتم فيه إقرار الثوابث الوطنية الجنوبية والميثاق الوطني مع توحيد رؤيتنا حول الوفد الجنوبي المفاوض ومرجعياته الملزمة للجميع.

نعاهدكم يا أبناء شعبنا العظيم، بأننا سائرون وفق خطواتنا الأولى بالثبات الذي عرفتمونا فيه وعليه.. واضعين نصب أعيننا استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية كهدف استراتيجي لا يمكن الحياد عنه.

كما يرفض المجلس الثوري عمليات قمع الفعاليات السلمية الجنوبية ونحذر من مغبه التمادي اللامسؤل مؤكدين وقوفنا الى جانب الحق الجنوبي أينما كان .

ووفاء لدماء الشهداء وآلالام الجرحى ثقوا أننا لن نفرط في تطلعات شعبنا في العيش بكرامة وحرية تحت ظلال دولتنا المستقلة

الحرية لمعتقلي الرأي وفي مقدمتهم المناضل محمد شيخ السعيدي “ابو اسامة السعيدي”

المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى