الأخبارمحليات

تنبيه هام للمواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية

حيروت – صنعاء :

توّقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية, وطقساً شديد الحرارة على المناطق الصحراوية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً يتحول إلى غائم خلال فترتي الظهيرة والمساء يرافقه هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية لمحافظات صعدة، حجة، غرب صنعاء وعمران، المحويت، ذمار، ريمة، إب وتعز وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً وحاراً ورطباً والحرارة العظمى من 34 إلى 38 درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، خاصة السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية, ذكر المركز أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 إلى 43 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال على الأجزاء الشمالية منها.

وأفاد المركز بأن الطقس في أرخبيل سقطرى سيكون غائماً جزئياً، والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 23 و 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية .. محذراً الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء شديدة الحرارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى