الأخبارمحليات

الإمارات تصادر كميات ضخمة من العملة اليمنية وتخزنها في حاويات بسقطرى

حيروت – متابعات :

كشفت مصادر خاصة عن قيام مؤسسة إماراتية تعمل تحت الغطاء الخيري، في محافظة أرخبيل سقطرى بمصادرة العملة اليمنية وتخزينها في أماكن خاصة.

وقالت المصادر، إن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، تحتفظ بكميات ضخمة من المبالغ المالية، في حاويات “كونتيرات” وتقدر بأكثر من 4 مليارات ريال يمني بحسب “يمن للأنباء”.

وأضافت المصادر أن مؤسسة خليفة الإماراتية، تخزن هذه الأموال في موقعين تابعين لها في الجزيرة، الأول في مقرها الواقع في منطقة “موري”، غرب عاصمة المحافظة “حديبو” أما الآخر في “دقحوقح” شرق حديبو، وهو موقع تسيطر عليه الإمارات.

وأوضحت المصادر أن هذه الأموال، التي تحتفظ بها مؤسسة خليفة، تحصلت عليها، من متاجرتها ببيع المعونات والمواد البترولية، لعام واحد، في الوقت الذي تعمل على تصوير نفسها بأنها تقدم المساعدات لأبناء الجزيرة.

ويعد الاحتفاظ بهذه الكميات من العملة الوطنية، جريمة كبيرة ترتكبها المؤسسات الإماراتية بحق الاقتصاد اليمني المتدهور، حيث تعد عملية إخفاء العملة من أسباب أزمة السيولة الحاصلة في السوق النقدي.

وتسيطر الإمارات على الجزيرة من أواخر العام الماضي، بعد أن دعمت انقلاباً على السلطات الشرعية، وادخلت قوات الانتقالي للسيطرة عليها بتواطؤ وصمت سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى