الأخبارمحليات

بعيدا عن الشائعات وبأسماء المناطق .. هذا ماجرى خلال 24 ساعة في جبهات البيضاء وحقيقة وصول العمالقة إلى ” ذي ناعم “

حيروت _ خاص :

كشف ناشط إعلامي ، اليوم الثلاثاء ، حقيقة مايجري في البيضاء ، خصوصا مع التضخيم الإعلامي الذي ساد وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال الإعلامي علي النسي بأن الكثيرون روجوا أن هنالك تقدمات اسطورية وتقهقر كبير لقوات الحوثي، مشيرا إلى ان البعض بالغ في الإنتصارات ليوصل قوات الشرعية إلى ضواحي مدينة البيضاء  .

وأشار النسي إلى ان  قوات الحوثيين لا تزال تسيطر على المجريش (التي تبعد عن مديرية الحد يافع حوالي3كيلو) والناصفة وكامل منطقة وقرى قربه(ال يزيد ـ سوده ـ الشبكة) وجبل حلموس الاستراتيجي (المطل على كامل قرى ال حميقان) بشكل كامل .

ولفت النسي إلى أن  قوات العمالقة لا تزال تفرض سيطرتها على المناطق الواقعة بين (كساد-الصوة-مركز الزاهر-شرق الجردي) .

واضاف بأن :”  قوات الحوثي لا تزال مسيطرة على عدة مواقع استراتيجية في جبل الجماجم شمال المركز في حين تسيطر العمالقة على المثلث وعدة ارتاد جنوب الجبل .

وأكد النسي أن المعارك لم تصل إلى ذي ناعم ولا حقيقة لما يروج له من قطع قوات العمالقة  ل خط ذي ناعم-يفعان أو السيطرة على حيد جميل ، مؤكدا أن تلك المناطق مازالت بيد الحوثيين .

اما في طياب ، فقد سجلت تلك الجبهة هدوءا حذرا يتخلله قصف متقطع متبادل بالعيارات النارية ، وفي  الصومعة ، قال النسي أن الحوثيين لايزالون يسيطرون  على كافة المواقع ذاتها منذ 2016 .

ولفت النسي إلى ان خط مكيراس – البيضاء بعيد عن الإشتباكات أما مكيراس وعقبة ثرة ، فقد سجل تبادل قصف مدفعي فجر اليوم في عقبة ثرة ولا تقدم لاي طرف ، والامر ينطبق على ناطع والجريبات .

وأكد النسي بأنه لا يوجد أي تغيير في السيطرة الميدانية لأي طرف خلال ال 24 ساعة الماضية سوى انسحاب العمالقة من مركز الزاهر بسبب الضغط المفروض عليها .

وكانت قوات العمالقة قد حققت تقدما في الزاهر منذ إعلان الشرعية عن إطلاق معركة ” النجم الثاقب ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى