الأخبارمحليات

نهاية قصة الضباط المختطفين من قبل القاعدة على يد الأحمر

حيروت – خاص

أفرج تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء – وسط اليمن –  عن خمسة ضباط ومجندين بعد نحو شهر من اختطافهم من محافظة شبوة والذهاب بهم إلى منطقة الصومعة بالبيضاء .

وقالت مصادر قبلية أن قيادات قبلية رعت وساطة بتكليف من نائب الرئيس الجنرال علي محسن الاحمر للإفراج عن ضباط البحث الجنائي المختطفين .

وفي وقت سابق ، قالت مصادر لحيروت الإخباري  أن تنظيم القاعدة رفض الإفراج عن المجندين حتى يتم  الافراج عن اكثر من 10 من اعضاء التنظيم متواجدون بسجون التحالف داخل وخارج اليمن .

واكدت المصادر أن  الوساطة القبلية حاولت  الوصول الى حل بالتوجه إلى مارب لمقابلة محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ، واقناعه  للتوسط واخراج عدد من اعضاء التنظيم المتواجدين في سجون التحالف في المملكة و حضرموت وعدن  ، او الضغط قبليا على التنظيم لإخراجهم بشروط اقل صعوبة .

وكانت مصادر قد أفادت بأن مجاميع قبلية مسلحة من ال عياش في محافظة شبوة  اتجهت إلى منطقة الصومعة بالبيضاء  لتحرير الجنود الذين تم اختطافهم قبل يومين من قبل القاعدة .

وقال المصادر أنه فور وصول المسلحين من آل عياش ” أقرباء المختطفين ” لمنطقة النقوب ، تواصل عدد من مشايخ مرخة العليا بالشيخ/احمدعبدربه العياشي مؤكدين انهم قد بدأوا وساطة قبلية لاطلاق المختطفين بشكل سلمي ، إلا أن مساعي الوساطة فشلت بسبب مطالب تنظيم القاعدة بإخراج معتقليهم من سجون التحالف .

وقام تنظيم القاعدة باختطاف 6 جنود من أفراد البحث الجنائي في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة .

وافادت مصادر امنية بأن الجنود وصلوا إلى منطقة الحجر بمرخة للتحقيق بمقتل سائق القاطرة “الهمامي” وكان عناصر القاعدة بانتظارهم، حيث تم اختطافهم فوراً.

وكشفت المصادر بأن الجنود المختطفين عددهم 6 (2من مديرية عين ـ 3 من بيحان ـ 1من الجريبات ـ ناطع ـ البيضاء) و أسمائهم كالتالي :
عوض صالح جابر العياشي.
‏عصام عبدربه حسين العواضي.
‏فهمي محمد مقهوي.
‏سالم علي أحمد العياشي.
‏عارف غانم.

ولفتت المصادر بان القاعدة نقلت المختطفين إلى منطقة جاعر شرق مديرية الصومعة أحد أهم معاقل القاعدة في محافظة البيضاء المجاورة لمحافظة شبوة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى