الأخبارمحليات

في اول زيارة له منذ توليه الحكم … سلطان عمان في السعودية الأحد المقبل لبحث أزمة اليمن

حيروت – متابعات :

يزور سلطان عُمان، هيثم بن طارق، الأسبوع المقبل المملكة العربية السعودية في زيارة تعد الأولى له خارج بلاده منذ تقلده منصبه في يناير 2020 خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية عن مصادر خليجية في الرياض لم تسمها القول إن “السلطان هيثم سيصل الأحد المقبل إلى مدينة نيوم شمال غرب السعودية برفقة وفداً رفيع المستوى .

واضافت ان الوفد المرافق للسلطان يضم عدداً من الوزراء في زيارته التي تدوم يوماً واحداً، ويستقبله خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.

وأوضحت المصادر “أن المحادثات السعودية العمانية ستتركز على تطورات الوضع على الساحة اليمنية في إطار استمرار الحراك الدبلوماسي المكثف من قبل سلطنة عُمان لحلحلة الأزمة اليمنية وفق توافقات إقليمية ودولية لإنهاء الحرب المستمرة منذ عام 2014 وإجراء حوار مباشر بين الأطراف المتقاتلة، وكذلك دعم وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني”.

وأشارت المصارد إلى أنه سيتم “مناقشة نتائج مفاوضات الملف النووي الإيراني، إلى جانب دفع مسيرة التعاون بين دول مجلس التعاون، وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات بما في ذلك سبل دعم الاقتصاد العماني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى