الأخبارمحليات

آخر المستجدات من الجزيرة .. الإمارات تسطو على مياه سقطرى “تفاصيل “

حيروت – متابعات :

قال مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمديرية قلنسية في أرخبيل سقطرى إن الإمارات سيطرت على فرع المؤسسة العامة للمياه في المديرية وسواحل المحافظة بما فيها المحميات البحرية

وأضاف المصدر أن قوات الانتقالي المدعومة اماراتيا في سقطرى سلمت للإمارات فرع مؤسسة المياه وشواطئ قلنسية بعد ان “طلب الإماراتيون أثناء زيارتهم للموقع في مديرية قلنسية من المجلس الانتقالي تسليمهم الموقع بأي وسيلة.

وأكد المصدر ان الضابط الإماراتي المدعو أبو مريم طلب بتسليم فرع المؤسسة العامة للمياه لشركة دكسم باور الإماراتية تحت ذريعة التنمية.

وكانت شركة دكسم باور الإماراتية قد احتلت عبر الإنتقالي وصادرت محتويات المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظة لتقوم بالتحكم في الكهرباء وفرض عدادات إلكترونية ونظام خاص بالإمارات.

وأوضح المصدر ان الإمارات تواصل احتلالها لمؤسسات الدولة والسواحل في المحافظة  مستقوية بقوات المجلس الانتقالي التي جندتها لتنفيذ اطماعها في سقطرى وفي عدد من المحافظات الأخرى .

وفي السياق قال المصدر ان الإمارات تعتزم إنشاء موقع إنزال بحري خاص بالتحركات الإماراتية وبما يخدم مصالحها في سقطرى.

وتعد منطقة قلنسية المكان الأقرب للقاعدة العسكرية الاستطلاعية التي تقوم الإمارات بإنشائها في غرب سقطرى تحديداً في أعالي رأس قطينان المطلة على المحيط الهندي .

وكانت الامارات قد قامت بشراء أراضي واسعة في هذه المنطقة وتسويرها ونقلت إليها كنتيرات مغلقة مجهولة الحمولة يرجح المراقبون أنها أجهزة اتصالات .

كما قامت الإمارات مؤخراً على إنشاء برج اتصالات فيه لربطه وإحكام سيطرتها على جزر الارخبيل وصولاً إلى سمحة وعبد الكوري ودرسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى