الأخبارمحليات

فعل “غير أخلاقي ” في شارع حدة حدث ليلاً وأساء لكل اليمنيين دون استثناء “تفاصيل القصة “

حيروت – صنعاء

تعرض مواطن سوري يقيم في شارع حدة بالعاصمة صنعاء إلى الإعتداء ليلة الجمعة .

يأتي هذا بعد سلسلة من مضايقات قطع الكهرباء والمياه وأعمال تطفيش متعددة في أوقات نوم الأطفال في عز الليل طوال شهرين .

وقالت مصادر إعلامية بأن  أحد اللاجئين السوريين تعرض للإعتداء ، ليلة الجمعة، وهو عائد برفقة عائلته إلى منزله الكائن في حي حدة بالعاصمة صنعاء من قبل 3 بلاطجة مُرسلين من المؤجر صاحب الشقة ومالك فندق “ماجيك” بحدة، بحسب ” المشهد اليمني الأول “.

ونقل الموقع عن “أبو جميل أنعم العبسي” قوله، إن القضية معروضة على قسم شرطة “سهيل” منذ شهر تقريباً ولكون صاحب الشقة مالك فندق وشيخ ويمتلك الجنسية الأمريكية ويستغل نفوذه وثروته، فالحكم الزم المستأجر، بتواطؤ من قسم الشرطة، بإخلاء الشقة لكي يؤجرها المؤجر وبسعر أعلى، والمستأجر السوري عجز هو ومعارفه حتى الآن من إيجاد شقة بديلة وبالإيجار وعائلته في حالة خوف ورعب من تكرار ارسال بلاطجة وإرهاب الأطفال.

وتساءل أبو جميل بحسرة شديدة قائلاً: “فهل من إنصاف لهذا اللاجئ السوري من أطماع وبلاطجة المؤجر، مع العلم أن الطلاب اليمنيين الدارسين في سوريا والعبدلله أبو جميل أنعم العبسي أحدهم، درست في الجمهورية العربية السورية وعشت معزز مكرم طوال فترة دراستي الجامعية كمواطن عربي يمني يعامل كمواطن عربي سوري معفي من فيزا الإقامة ويتمتع بمجانية التعليم الجامعي ويستفيد من دعم المواد الغذائية والطب المجاني والكتب الجامعية شبه المجانية.

كما يأتي هذا التصرف المسيء لليمنيين في الوقت الذي يقدم فيه رجل الأعمال صاحب فلافل المعلم سوري الجنسية  “محمد أيمن سيف ” مبادرات جليلة لإطعام الفقراء في العاصمة صنعاء مراعاة لظروف الحرب وتقديراً للمدينة التي عاش فيها وكانت مفتاح خير وبركة له .. فهل يكون تعاملنا مع الشعب السوري الشقيق بهذه العنجهية ؟!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى