الأخبارمحليات

توقعات بهطول أمطار متفرقة على 10 محافظات يمنية

حيروت – صنعاء :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، هطول أمطار متفرقة على 10 محافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن طقس المرتفعات الجبلية يكو صحو إلى غائم جزئياً , مع تشكل للسحب الركامية خلال في فترتي الظهيرة والمساء يرافقها هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة على محافظات ( تعز، إب، ريمة، المحويت ،حجة وغرب صنعاء وعمران ) وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، ابين وشبوة ).

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياُ وحارة رطبة إجمالا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34 – 38 درجة مئوية، مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الممطرة على أجزاء من  السواحل الغربية والشرقية ،الرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة على السواحل الغربية والجنوبية الغربية تصل سرعتها الى 25 عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

وذكر المركز أن طقس المناطق الصحراوية يكون حار إلى شديد الحرارة  نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 37 – 43 درجة مئوية مع ظهور للسحب المنخفضة خلال فترتي الظهيرة والمساء ، الرياح معتدلة السرعة تنشط نهاراً مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على الاجزاء الشمالية من المناطق الصحراوية.

ولفت إلى أن أرخبيل سقطرى يسوده طقس غائم جزئياً، الرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 25 إلى 40 عقدة، تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية ، وكذلك المواطنين المناطق الصحراوية والسهول الساحلية أو الذاهبين إليها من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى