الأخبارمحليات

القرود الضالة تهاجم وتتلف مزارع المواطنين في الضالع

حيروت – الضالع :

شكا عدد من المزارعون من قيام قطعان من القرود الضالة بإتلاف مزارعهم وتخريبها في عدد من القرى بمديريتي الضالع وجحاف .

وقال المزارعون بأن قطعاناً كبيرة من القرود تقوم يومياً عند الصباح الباكر بمهاجمة مزارعهم في قرى عيفر والشيمة والمصنعة والعدينة التابعة لمديرية جحاف .

وأضاف المزارعون ان القرود تهاجم ايضا المزارع في قريتي الحميراء العليا والثبيب التابعتين لمديرية الضالع .

وأوضح أن القرود لم تكتف بإتلاف المحاصيل الزراعية بل أنها تعبث بكل ما تجده أمامها وتخربه حتى أشجار المانجو والرمان والبابايا والجوافة تقوم بتكسيرها وإتلاف ثمارها ملحقة بها أضراراً كبيرة.

وعن طرق التصدي لقطعان القرود ومحاربتها ودفع أذاها يقول المزارعون أنه ليس لديهم أية خيارات متاحة سوى إطلاق الأعيرة النارية أو التسميم أو المصائد والأفخاخ .

وأوضح المزارعون أن جميع هذه الأساليب قد باءت بالفشل أمام الذكاء الحاد لهذه الحيوانات فضلاً عن أن أعدادها كبيرة جداً ولا يؤثر فيها قتل القليل منها فهي تتوالد وتتكاثر بشكل لافت وسريع .

وأكد المزارعون أنه إذا ما استمر تكاثر القرود على ذلك النحو ولم تقم الجهات المختصة بمساعدتهم في محاربة تلك القرود وطردها من قراهم فإن ذلك سيؤدي في آخر المطاف إلى تدهور الزراعة وربما اندثارها.

الجدير بالذكر بأن القرود قد انتشرت في السنوات الأخيرة في عدد من مديريات محافظة الضالع وتكاثرت بأعداد مهولة حيث تركز تواجدها في الجبال والقرى الريفية ، وهو ما زاد من مخاوف المزارعين الذين باتوا عاجزين تماماً عن التصدي لها وطردها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى