الأخبارمحليات

ماهي قصة “مليار ريال” حولها الملك السعودي إلى العاصمة صنعاء “وثيقة “

 

حيروت _ خاص
كشفت وثيقة حصل عليها حيروت الاخباري  عن مستجدات جديدة في قضية حجز أموال بنك التضامن الإسلامي والتابع لبيت هائل سعيد أنعم في العاصمة صنعاء .

وتقول الوثيقة التي صدرت من المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة صنعاء وموجهة إلى محافظ البنك المركزي اليمني التابع للحوثيين بأن هنالك مبالغ مالية في البنك تتبع للرئيس عبدربه منصور هادي وبوجوب مصادرتها على اعتبار أن هادي متهم بالتخابر مع العدوان ، وفق الوثيقة .

ووفق الوثيقة فإن المحكمة الجزائية في العاصمة صنعاء أصدرت قرارا بحجز أرصدة بنك التضامن الإسلامي الدولي  ، إذ يلزم البنك بتسليم مليار ريال سعودي اودعها حساب خاص عام 2012.

مصادر كشفت لحيروت الإخباري  أن الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز  قدم منحة مالية لليمن بقيمة مليار ريال سعودي و هادي أودعها باسمه في بنك التضامن الإسلامي بصنعاء وطوال الست سنوات الماضية  لم ينقلها او يسحبها.

وكان الحوثيون قد أصدروا قرارا ، الإثنين الماضي،  بحجز  جميع اموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي  فيما استنكر ناشطون هذا الإجراء على اعتبار أن البنك يتبع لأسرة هائل سعيد أنعم وبه أرصدة أعمال ومؤسسات خيرية يستفيد منها آلاف المواطنين في فترة الحرب ، كما أن للأسرة باع طويل  في دعم الإقتصاد اليمني ، وفق الناشطين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى