الأخبارمحليات

تحت وقع التهديد .. مدير مطار عدن : الحوت كان يحمل تلفوناً وليست “ٌقنبلة “

حيروت – عدن

أصدر مدير مطار عدن الدولي عبدالقوي العمري مذكرة جديدة تنفي مذكرته السابقة حول تحذيراته من قيام احد جنود كتبية الحماية باقتحام صالة المسافرين وتهديده بتفجير قنبلة يدوية .

وقالت مصادر ان مدير مطار عدن اجبر على اصدار مذكرة جديدة بعد تلقيه تهديدات شديدة اللهجة من شلال شايع , طالبته بالتراجع عن الاتهامات السابقة .

وقالت المذكرة الجديدة قالت  ان الجندي “يوسف الحوت ” والذي يعمل مرافقا لشلال شايع تبين بأنه كان  يحمل تلفونا وليست قنبلة عند دخوله مطار عدن الدولي .

وكان مدير مطار الدولي  قد كشف في مذكرته السابقة ، عن قيام احد افراد كتيبة حراسة المطار باقتحام صالة المسافرين , وتهديده بتفجير قنبلة كان يحملها في يده .

وقال العمري  في رسالته الى الهيئة العامة للمطار ، ان ما حدث  يعد خرقا أمنيا خطيرا في المطار يهدد سلامة الملاحة الجوية من قبل كتيبة الحماية .

ووصفت المذكرة الوضع الامني في المطار بالمتردي وان عدم التزام بالنظم والقوانين من قبل كتيبة الحماية سيؤدي الى كارثة .

وقال ان هذه الخروقات ستؤدي إلى تعرض سلامة الطيران للخطر وستؤدي الى اغلاق المطار لمخالفتها لوائح منظمة الايكاو منظمة الطيران المدني .

وكان  الصحفي محمد الحنشي قد قال ، في منشور على حسابه في الفيسبوك رصده حيروت الإخباري،أمس الإثنين ، بأن المقتحم لمطار عدن يدعى يوسف الحوت وهو نفسه مرافق شلال .

ولفت الحنشي إلى أن المدعو يوسف الحوت له سابقة في التحرش بإحدى الفتيات في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن قبل اكثر من عام ، وتسببت في أزمة  كبيرة  مع حزام المنصورة وشرطتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى