الأخبارالملتميدياعربي ودولي

“يوتيوب” يهدد اليوتيوبر الكويتي “كويلي” لنشره فيديو حول “حقيقة كورونا”!

حيروت – متابعات خاصة:

كشف اليوتيوبر الكويتي الشهير محمد المطيري المعروف بكويلي عن تعرضه للمضايقة من قبل منصة يوتيوب، وذلك لمشاركته مقطع فيديو يتحدث فيه عن فيروس كورونا.

وأشار كويلي الى أن إدارة يوتيوب قامت بحذف مقطع فيديو كان قد تحدث فيه عن وجود فيروس كورونا، وتسريبات للدكتور الأميركي فاوتشي وما تضمنته من حقائق حول نشأة الفيروس.

وقال كويلي بأن يوتيوب لم تكتفِ بحذف مقطع الفيديو، بل أرسلت له بريدًا إلكترونيًا تخبره بأنه يحظر عليه نشر محتوى يتضمن معلومات طبية خاطئة تتناقض مع المعلومات الطبية التي تقدمها السلطات المحلية أو منظمة الصحة العالمية حول الفيروس.

وأشارت المنصة في بريدها الإلكتروني إلى أنه سيتم حذف فيديو يتناقض مع الإرشادات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية أو السلطات الصحية المحلية حول العلاج، والوقاية، و التشخيص، وانتقال العدوى، والإرشادات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي والعزل الذاتي وحقيقة وجود فيروس كورونا.

وبعد حذف مقطع الفيديو، قال كويلي عبر إنستغرام إنه مصدوم ومتضايق جدًا مما حصل معه في ما يتعلق يفيديو كورونا، لأنه تعب على هذا المقطع، وبالنهاية قام يوتيوب بحذفه.

وأشار كويلي الى أن السبب الذي دفع يوتيوب الى حذف مقطع الفيديو هو تسريبات الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية وكبير المستشارين الطبيين للرئيس الأميركي جو بايدن، حول كورونا.

بدورها، تباينت ردود أفعال المغردين على موقع تويتر حول الموقف الذي تعرض له كويلي، فمنهم من تبنى موقف اليوتيوبر الكويتي وبأن منصات التواصل الاجتماعي تمارس تضييقًا شديدًا في الفترة الأخيرة، في حين انتقد قسم من المغردين الحديث عن حقيقة فيروس كورونا خاصة بأنه غير متخصص بالطب:

https://twitter.com/565Hayo/status/1409746915105902593?s=20

https://twitter.com/i3zxz_/status/1409775412457189379?s=20

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى