اخبار مميزة

جمعية البركة النسوية تدشن إفتتاح غرفة خاصة بإستقبال مرضى الحميات بالوحدة الصحية بالكود خنفر

حيروت – خاص /هزاع العمري

 

دشنت جمعية البركة النسوية بمنطقة الكود وبالشراكة مع مؤسسة الف باء مدينة وتعايش صباح اليوم الثلاثاء 29/ 6/ 2021 م إفتتاح الغرفة الخاصة بإستقبال مرضى الحميات بالوحدة الصحية بالكود بدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة وبتمويل من صندوق المرأة والسلام والعمل الانساني .

حيث يأتي هذا المشروع في إطار  مشروع ( نساء في مواجهة كوفيد 19 للفترة من 29/يونيوا وحتى 12/ يوليو 2021 م .

وخلال التدشين القت الاستاذة الهام الشيبة رئيسة جمعية البركة النسوية كلمة رحبت فيها بالحضور وبمن شرفوا تدشين إفتتاح الغرفة الصحية الخاصة بالحميات  والتي نفذتها جمعية البركة النسوية بالكود بالشراكة مع مؤسسة الف باء والتي تاتي في إطار مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19 .

واضافت : بان هذا المشروع ليس الاول ولا الاخير بل هناك مشاريع قادمة في منطقة الكود وخارجها ستقوم الجمعية اقامتها وتدشينها بالشراكة مع بعض المنظمات والموسسات الداعمة في المحافظة .

من جانبه القى مدير مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعا مشيدا في الوقت نفسه بدور وجهود جمعية البركة النسوي بالكود على اقامة وإفتتاح مثل هذه المشاريع الصحية والخدمية في المنطقة .
كما تمنى من كل المنظمات  الداعمة والمانحة في المحافظة ان تقوم بدعم مديرية خنفر بكثير من المشاريع الخدمية الهامة كون مديرية خنفر كبرى مديريات المحافظة وتحتاج الى دعم وتأهيل كثير من المشاريع فيها اليوم ومتنميا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم واعمالهم مستقبلا.

وفي كلمة لمدير مكتب الصحة والسكان بخنفر  أ/صلاح بليل اشار خلالها الى اهمية هذا المشروع الصحي والحيوي الذي نفذته جمعية البركة النسوية بالشراكة مع مؤسسة الف باء وبدعم من هيئة الامم المتحدة للمرأة وبتمويل من صندوق المرأة والسلام والعمل الانساني في منطقة الكود .
املين من هذه الجمعيات والمنظمات الداعمة ان توسع نشاطها وبرامجها الانسانية والتنموية في المنطقة وفي المديرية بشكل عام وبتنسيق اكبر بين الداعمين والثنفذين لهذة البرامج والمشاريع الهامة التي تخدم المجتمع والمواطن .

وفي ختام كلمته شكر جمعية البركة النسوية ومؤسسة الف باء على هذه الجهود الطيبة التي قاموا بها والتي تلامس حياة المواطن وتخفف من معاناتهم بإفتتاح هذه الغرفة الصحية المجهزة في الوحدة الصحية بالكود .

وخلال الفعالية تم عرض فيلم وثائقي خاص باهم البرامج والمشاريع والدورات التي تبنتها الجمعية خلال الفترة السابقة والحالية ومنها متابعة واشراف الجمعية على حفر اساسات الغرفة الصحية وعمليات البناء والتأهيل وتجهيزها بالادوات الطبية والصحية .

هذا ومن جانبها قامت الاستاذة الهام الشيبة ومعها مدير مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري ومدير مكتب الصحة والسكان أ – صلاح بليل بإفتتاح وقص شريط غرفة إستقبال مرضى الحميات بالوحدة الصحية  والاطلاع على كل التجهيزات الصحية والطبية فيها والخاصة لاستقبال الحالات المصابة بكورونا وبالحميات المنتشرة .

كما قامت رئيسة جمعية البركة بتسليم مفتاح الغرفة من جمعية البركة لمدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية أ صلاح باليل ليتم تسليمها لادارة الوحدة الصحية بالكود .

حضر الفعالية :
أ/ محمد الفضلي مدير عام مديرية الكود وأ / مساعد الحريري رئيس مؤسسة البرنس والمحامي اكرم باجراد ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بخنفر
وأ/ عبدالفتاح الحسام منسق منظمة البحث عن ارضية مشتركة
وأ/ سامح مقشع مدرب وميسر منظمة البحث عن ارضية مشتركة
والشيخ / احمد عبدالله الشحيري شيخ منطقة الكود والاستاذ عبدالله الشيبة مدير مدرسة الميثاق والاخت الهام سالم رئيسة جهاز محو الامية خنفر .
وأ / وجدي بافار الشخصية الاجتماعية في المنطقة وعدد من الصحفيين والاعلاميين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى