الأخبارمحليات

وصول أكثر من 1300 مهاجر إلى اليمن خلال شهرين

حيروت – متابعات :

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن 1331 مهاجراً من القرن الإفريقي وصلوا إلى اليمن خلال شهري أبريل ومايو الماضيين.

وأضافت المنظمة، في بيانٍ لها انه.رغم الصراع والأزمة، يعد اليمن نقطة رئيسية على طريق الهجرة من القرن الإفريقي إلى السعودية”.

ويعد اليمن، وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي لا سيما إثيوبيا والصومال، ويهدف العديد منهم للانتقال في رحلتهم الصعبة إلى دول الخليج، خصوصا السعودية.

وأشارت المنظمة الأممية إلى وصول أكثر من 138 ألف مهاجر إلى اليمن في العام 2019، مؤكدة أن الأمر استمر على نفس المنوال بحلول 2020 حتى تم الإعلان عن تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيدـ19”.

وأوضحت المنظمة ان القيود المفروضة على التنقل جراء الجائحة أدت إلى انخفاض كبير في عدد الوافدين إلى البلاد”.

وأكدت ان عدد الوافدين بلغ 37 ألفا و500 فقط في 2020 بأكمله، ولا تزال الأعداد منخفضة هذا العام، حيث وصل 1331 مهاجرا من القرن الإفريقي، بواقع 842 في أبريل و489 في مايو 2021”.

وتشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن 32 ألف مهاجر تقطعت بهم السبل في اليمن، مع عدم قدرتهم على العودة إلى ديارهم أو الوصول إلى وجهتهم في السعودية، وفق البيان.

وأكد البيان أن هؤلاء المهاجرين يفتقرون إلى المأوى أو الطعام أو المياه أو حتى الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

وأفاد بأن “المنظمة الدولية للهجرة، بالتعاون مع المديرية العامة للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية التابعة للاتحاد الأوروبي، وصلت إلى نحو 125 ألفا منهم في مختلف أنحاء اليمن من خلال خدمات الصحة والحماية على مدار العام الماضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى