الأخبارمحليات

تعميم جديد وهام للخدمة المدنية في العاصمة

حيروت – صنعاء :

أصدرت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة صنعاء اليوم الأثنين تعميم موجه إلى الوزراء وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات العامة والمصالح الحكومية .

وطالب التعميم من الجميع بالعمل وفق القوانين واللوائح والتوجيهات النافذة بشأن استكمال الإحالة إلى التقاعد، بشرط ألا يتم إبدالهم بآخرين مطلقاً إلا بموافقة من رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وحسب الاحتياج للعمل فقط.

وأشار التعميم إلى أن الحكومة تتحمل مسؤولية أي توظيف أو تعاقد بعد توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، كون التوجيهات تنطبق على كل جهات العمل ووحدات الخدمة العامة.

وأوضح التعميم، أنه وتنفيذاً لذلك يتطلب تجهيز كشوفات لمن بلغ أحد أجلي التقاعد حتى نهاية شهر مارس 2018م متضمناً حالات الوفاة والعجز عن العمل، وعكسها على النماذج المرفقة بالتعميم خلال مدة أقصاها 15 يوم من تاريخه، مع إرفاق “نسخة آلية ونسخة ورقية بالكشوفات المطلوبة، وصور معمدة طبق الأصل من آخر كشف راتب، إلى جانب صورة من آخر فتوى تسوية وصورة طبق الأصل من شهادة الوفاة للمتوفيين، إضافة إلى صورة طبق الأصل من التقرير الطبي.

وأهابت وزارة الخدمة المدنية في التعميم، على الإخوة الوزراء وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات ورؤساء الهيئات والمؤسسات والشركات والمصالح الحكومية، تحمل مسؤولياتهم وذلك بالتقيد بالأحكام القانونية والتوجيه بسرعة استكمال الإجراءات وفقاً لما تم الإشارة إليه، ووفقاً للقواعد المنظمة وإلغاء أي إجراءات مخالفة للقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى