الأخبارمحليات

هذا ماتقوم به أسرة وزير الخارجية اليمني في واشنطن .. من هي المغربية التي تمسك بزمام الملف اليمني في أمريكا  ولماذا يخاف عبدالملك من بن مبارك ؟! ” تفاصيل جديدة “

حيروت _ خاص :

قالت مصادر صحفية أن عائلة وزير الخاجية أحمد عوض بن مبارك لاتزال تقيم في المنزل الخاص بالسفير اليمني في أمريكا وتستفيد من كل الإمتيازات الخاصة بالسفير رغم تعيينه وزيرا للخارجية في حكومة اتفاق الرياض.

وقال الصحفي ورئيس تحرير صحيفة إيلاف محمد الخامري ، في منشور على حسابه في الفيسبوك رصده حيروت الإخباري، :”  هل تعلمون ان من يدير اهم سفارة لليمن في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ البلاد، أقصد السفارة اليمنية في واشنطن، ومن يقوم بالمراسلات بين الدولة اليمنية ‏والحكومة الأمريكية والمنظمات الدولية الكبرى في العالم؛ فتاة مغربية تعمل ‏في سكرتارية السفارة هناك، ولازالت تتحرك ‏بتوجيهات الوزير أحمد عوض بن مبارك باعتباره الوظيفي السابق كسفير..!!

وأضاف :” وهل تعلمون ان عائلة وزير الخارجية بن مبارك لازالت إلى اليوم تسكن في المنزل الخاص بالسفير هناك، ولازالت إلى اليوم تستخدم سيارات السفارة المستمرة في تسديد جميع النفقات الخاصة بهم كعائلة سفير عامل..!!

ولفت الخامري إلى أن  اللائحة التنظيمية لوزارة الخارجية تنص على انه في نفس يوم مغادرة السفير مقر سفارته؛ يتم تكليف القائم بالأعمال مباشرة بتصريف امور السفارة وتولي مهام السفير، وهذا ‏لم يتم إلى هذه اللحظة رغم وجود شخصية دبلوماسية محنكة في السفارة؛ كان يفترض ان يستلم السفارة كسفير وليس كقائم بأعمال فقط .

ونشر الخامري صورة  لنجل الوزير ابن مبارك الذي بدأ منذ كان والده سفيرا هناك؛ بتمثيل اليمن في العديد من  المحافل الدولية كممثل  للشباب اليمني.

في السياق ،  قال وزير النقل المستقيل صالح الجبواني ، في منشور على حسابه في الفيسبوك رصده حيروت الإخباري، أنه وأثناء زيارته للولايات المتحدة  ، في يناير الماضي ،  علم بأن للسفير اليمني بيتا ضخما في واشنطن وأن أسرة بن مبارك لازالت تسكن هذا البيت وهذا سبب عدم تعيين سفير جديد في واشنطن .

ولفت قائلا ” رغم أن الأمر آلمني إلا أنني فضلت السكوت فالأخ بن مبارك بدأ  حركة دبلوماسية ملحوظة وسيقول البعض أننا نحاول عرقلة عمل الأخ وتشويه دوره، لكن أن يطلب مؤخرا استمراره سفيرا   اسميا في واشنطن فهذه فضيحة بكل المقاييس.

واضاف الجبواني ساخرا :” القطة معين تخاف من القط بن مبارك ولذلك تركته يرتكب الأخطاء بسهولة لتتخلص منه لشعورها بأنه الوحيد الذي يمكن أن يأتي كبديل لها، والقط متعجرف ويستغل نفوذه عند الرئيس ويتصرف بشكل عجيب على شاكلة الطاووس وآل جابر لا يهمه  إلا ما يجنيه في جيبه من إدارة شؤون اليمن عبر هذه الحكومة المعوقة الكسيحة التي تتبع إدارة مكتبه.

وأكد الجبواني أنه من أكبر الأخطاء السياسية أن تبقى سفارتنا في واشنطن من غير سفير بما تمثله أمريكا ودورها في اليمن.

واختتم منشوره قائلا : للتفاهة مستويات وقد وصلت عندنا لأدنى درجاتها ولدى الرئيس هادي فرصة خلال وجوده في أمريكا أن يقلب الطاولة على الجميع ويقيل هذه الحكومة ويشكل حكومة حرب ويبقى في الولايات المتحدة لو أراد أن تنتصر اليمن ، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى