الأخبارمحليات

فلكي يمني يكشف عن ترتيب المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الاسبوع الجاري

حيروت – متابعات –

كشف الفلكي اليمني و“الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية” عدنان الشوافي عن أهم مؤشرات الانواء حتى الجمعة 2 يوليو 2021 مع المعلم الزراعي طلوع النجمين (الظلم الأول).

وقال الشوافي ان نماذج الطقس GFS , ECMWF تشير إلى إستمرار هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق من المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب والسهول الساحلية المحاذية، إلا انه مع نهاية الإسبوع قد لا يغطي الهطول جميع المناطق.

واوضح الشوافي ان ترتيب افضل فرص الهطول ستكون على مناطق إب ، ريمة ، غرب ذمار ، شمال شرق تعز ، المحويت اضافه الى غرب صنعاء، والسهول الشرقية الحديدة، والضالع، عمران، شرق حجة، غرب صعدة، البيضاء واجزاء بسيطة من بقية المناطق والمحافظات.

و تابع الشوافي انه بالنسبة لدرجات الحرارة المعدل المتوقع لهذا الاسبوع ارتفاع بسيط عن معدل الاسبوع الماضي الا مستوى درجات الحرارة يجعل وصف الاجواء شديدة الحرارة على السواحل و الصحاري بشكل عام.

وفي شان حالة الرياح اوضح الشوافي ان التوقعات والنماذج تشير إلى نشاط نسبي للرياح قد تكون مثيرة للغبار على بعض المناطق، خصوصا الصحاري الداخلية .

وفيما يخص حالة البحر توقع الشوافي موج البحر بين معتدل الى مضطرب على معظم السواحل اليمنية واستمرار الرياح الشديدة و موج البحر بين مضطرب الى شديد الاضطراب في ارخبيل سقطرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى