الأخبارمحليات

برعاية تمدين شباب… لقاء يجمع ليندركينغ بالمنظمات الشبابية اليمنية الفاعلة

حيروت – خاص

نظمت مؤسسة تمدين شباب لقاء جمع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، مع 14 منظمة شبابية يمنية.

وذكرت مؤسسة تمدين شباب في موقعها الرسمي، أن اللقاء الذي عُقد افتراضياً عبر تطبيق “زوم”، أمس الأول الأربعاء، جاء تحت عنوان “الشباب والسلام.. تحديات وتوصيات لدعم دورهم في تعزيز جهود بناء السلام”.

وأضافت تمدين شباب، أن رئيس المؤسسة حسين السهيلي، رحب بالمبعوث الأمريكي، وشكره على قبوله الدعوة التي تقدمت بها تمدين شباب لعقد هذا اللقاء مع المنظمات الشبابية اليمنية الفاعلة.

وتبادل ليندركينغ، وجهات النظر مع منظمات المجتمع المدني الشبابية الفاعلة على الأرض في اليمن، مؤكداً على أهمية شباب اليمن ومعالجة همومهم وأولوياتهم في عملية السلام، بحسب تمدين.

وأوضحت أن اللقاء استعرض مجموعة من التحديات والتوصيات والتساؤلات، تركزت في مجملها على أهمية توطين العمل الإنساني، وتعزيز جهود السلام، ودعم جهود المبعوثين الأمريكي والأممي إلى اليمن.

وحضر اللقاء، إلى جانب مؤسسة تمدين شباب 14 مؤسسة شبابية يمنية، فيما يسر اللقاء الباحث إبراهيم جلال، بحسب ذات المصدر.

وتمثلت المنظمات الشبابية المشاركة باللقاء، بمؤسسة تمدين شباب، ومنظمة ملتقى صناع الحياة، ومؤسسة كل البنات للتنمية، وجمعية الأمان لرعاية الكفيفات، ومؤسسة بنات الحديدة للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة فتيات مأرب، ومؤسسة ألف باء، ومؤسسة وعي، ومنظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية، ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية، ومؤسسة متطوعون، ومؤسسة همّة شباب للتنمية، ومؤسسة شباب سبأ للتنمية وبناء السلام، ومؤسسة القيادات الشابة للتنمية، والائتلاف المدني للسلام.

وكانت مؤسسة تمدين شباب، قد تقدمت بدعوة إلى المبعوث الأمريكي لدى اليمن، تيم ليندركينغ، لعقد لقاء مع منظمات المجتمع المدني، انطلاقاً من مبادرتها وسعيها لتوطين العمل الإنساني، وتعزيز جهود السلام، ودعم جهود المبعوثين الأمريكي والأممي، وفق تمدين شباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى