الأخبارمحليات

على خلفية الإعتراف الأمريكي بالحوثيين .. مسؤول بارز في الشرعية يشن هجوما على عبدالملك والسفير آل جابر

حيروت _ خاص :

علق محافظ محافظة المهرة السابق راجح باكريت ، اليوم الجمعة، على تصريحات الخارجية الأمريكية بخصوص التعامل مع الحوثيين بصفتهم قوة واقعة على الأرض .

وقال باكريت ، في سلسلة تغريدات رصدها محرر حيروت الإخباري،  بأن الدول العظمى لا تعترف ولا تتعامل إلا مع القوة المسيطرة على الأرض وهذا معلوم لدى الجميع لا يخالطه شك ولاريب ، مشيرا إلى أن  الفشل المدوي للشرعية أتى بسبب إعتمادها على معين عبدالملك الذي يعتبر المحلل الشرعي للفساد المستشري الذي يمارسه آل جابر تحت مسميات الإعمار والقوات المشتركة .

وأوضح باكريت بأن السبع السنوات الماضية ذهبت إدراج رياح النهب والفساد وصرفت فيه مئة مليار باسم تحرير صنعاء في حين يبقى التسعين منها في الرياض ويتم توزيعها تدريجياً على شكل الهرم المعكوس وصنعاء لم يمسها ضرر من تلك المزاعم .

واشار باكريت الى أن الغريب هو مسلسل التحرير الذي لازال يبث رغم ملل المشاهدين من الممثلين ومعرفتهم للمحتوى .

‏وتساءل باكريت قائلا :” اذا كانت الشرعية تقبع تحت وطأة الإحتلال فكيف لها ان تحرر صنعاء ؟!  مشددا عل. الشرعية بأن تحرر قرارها السياسي والسيادي من آل جابر وسماسرة مؤتمر الحوار الوطني.

وكانت الخارجية الأمريكية قد صرحت ، اليوم الجمعة ، بأن الحوثيون يسيطرون على الناس والأراضي في اليمن. كما أوضح المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، ليندركينغ: “لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض” ، في إشارة إلى فرض الحوثيين لأنفسهم كأمر واقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى