الأخبارمحليات

بيان رقم 6 من مجلس عدن السياسي الموحد

حيروت – خاص :

اصدر مجلس عدن بيانا هاما بشأن الاحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن خلال يوم امس الأربعاء .

وجاء نص البيان الذي حصل موقع حيروت الإخباري على نسخة منه كما يلي :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام رقم(6) لمجلس عدن السياسي , حول اشتباكات الشيخ عثمان

تابع مجلس عدن السياسي وبالم وقهر اشتباكات الشيخ عثمان , ويدينها ويستنكر احداثها باشد العبارات ,ويلزم التأكيد ان دماء الناس مصانة , وراوحهم وحياتهم خط احمر, تجاوزه جريمة لا تسقط بالتقادم , جريمة ترويع عدن , التي مصدرها قوات منفلته , ومدججه بالسلاح , تصر على ان تكون مليشيات , وامراء حرب , لا ولن تستطيع ان تكون دولة , او مؤسسة او جهاز امني منضبط , تحفظ للإنسان كرامته , وتصون دمه ,وترسخ السلم الأهلي , والسلام الاجتماعي في عدن .

بحت اصواتنا ونحن ننادي , بإخراج المعسكرات من عدن , والحد من انتشار السلاح , ومنع التجول فيه , لحفظ السلم الاهلي والتعايش في المدينة , لتستعيد روحها وثقافتها المدنية , لا تحتاج عدن هذا الكم من الثكنات العسكرية التي تعكر صفو المدينة وحياة الناس فيها .

يكفي عدن عنف وشطط وتهور , يكفي ما حدث ويحدث لها , بسبب الانفلات الأمني , وغياب رجل الامن المؤهل ذو الكفاءة , الذي يعي ان الامن في خدمة الشعب , والأمان والسلم الأهلي هو المهمة المقاه على عاتقة , ونتيجته على الأرض معيار النجاح والفشل , واليوم هناك فشل بامتياز لا مثيل له في تاريخ وحياة عدن .

فضحت الاشتباكات , ضعف السيطرة على تلك القوات , وتعدد الولاءات , وتقسيم عدن لمربعات عسكرية , تخضع لولاءات امراء حرب , كانت سبب في عدد من الجرائم , التي لم تكن أولها ولن اخراها , الجريمة الشنيعة في الشيخ عثمان, جريمة انتهكت حياة المواطنين وتعكير حالة السكينة العامة في المدينة , وترهيب ساكنيها , وتدمير واحراق ممتلكاتهم , وقتل وجرح الأبرياء الامانين فيها , جريمة جعل شوارع وازقة الشيخ عثمان والمنصورة , المكتظة بالسكان , ساحة حرب عبثية ارعبت الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين , وعاشوا أسوأ لحظات من الرعب والخوف وتوابعهما النفسية والروحية , وانعكاساتهما الاجتماعية والمواقف السياسية , وتطلعات وامال الناس في مستقبل امن وعادل محترم .

ما حدث يؤكد حقنا في المطالبة بأخلاء عدن من الثكنات العسكرية , والمعسكرات المتعددة الولاء , حقنا في رفض ان تكون عدن ساحة لصراعات سلبية , وحروب عبثية , حقنا في رفض السيطرة والتمكين بالعنف , والعنف لا يولد غير عنف مضاد , مساوي له بالألم والوجع ,ما لم يكن اشد الما و وجع ومالات لا تحمد عقباها .

يكفي عدن عنف , واستجلاب قوات مسلحه من محيطها القبلي , واثارة نزعات مناطقية قبلية بين المتخاصمين وقبائل الطوق , ومداهمة مساكن الامانين , ونهب ممتلكات واراضي الغير مناصرين , في معركة غير أخلاقية ولا وطنية , تجرنا جميعا نحو الهاوية , وتدمير عدن معنويا وماديا , وتروع ساكنيها باستمرار .

ما يحدث في عدن هو الإرهاب بعينه , لترهيب عدن , وهذا ما لا نقبله نحن أبناء هذه المدينة ذات الثقافة المدنية , المسالمين والامانين .

صادر عن الدائرة الإعلامية

مجلس عدن السياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى