الأخبارمحليات

إستمرار هطول امطار متفرقه على أجزاء من هذه المحافظات اليمنية

حيروت – متابعات :

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته اليوم الخميس ، أن طقس المرتفعات الجبلية يكون صحو الى غائم جزئيا مع إمكانية تشكل قطع متناثرة من السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد أحيانا في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية من (لحج جنوبا وحتى صعده شمالا ) وتمتد شرقا الى جبال ابين وشبوه وجنوب حضرموت و تنشط الرياح نهارا تثير الاتربة والغبار .

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئيا ، وطقس حار ورطب  نهارا ، مع احتمال هطول امطار خفيفة على السواحل الشرقية ،الرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها ما بين 12 الى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر المركز أن طقس المناطق الصحراوية يكون حار إلى شديد الحرارة  مع احتمال تكون قطع من السحب الركامية قد تهطل منها امطار متفرقة ، الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال تتدنى معها مدى الرؤية الافقية خاصة على الأجزاء الغربية منها .

ولفت إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى يكون صحو الى غائم جزئياً ، وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين وخاصة الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وحذر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ، وكذا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى