الأخبارمحليات

مصادر تكشف لحيروت تفاصيل وأسباب اندلاع حرب طاحنة في العاصمة

حيروت _ خاص :

أفادت مصادر لحيروت الإخباري بتفاصيل الإشتباكات التي اندلعت  بين فصيلين عسكريين امام مقر قطاع الحزام الأمني الثامن في تقاطع الممدارة بالقرب من جولة عبدالقوي بمديرية الشيخ عثمان -عدن .

وبحسب المصادر ،  فإن الإشتباكات امتدت من جولة عبدالقوي وحياة الهاشمي لتتوسع وتصل جولة ضمران لتقترب من الوصول إلى إحياء مديرية المنصورة .

وقالت المصادر أن الإشتباكات وقعت بين قوات تتبع القيادي العسكري كرم المشرقي وأخرى تتبع نبيل المشوشي ، كما استخدمت في الإشتباكات أسلحة خفيفة ومتوسطة ،  وخلفت كحصيلة أولية  9 قتلى و 22 جريحا بينهم مدنيوت ونساء.

وأشارت المصادر إلى ‏إصابة القيادي كرم المشرقي  ومقتل عدد من حراسته ، ومن بين القتلى أيضا ضابط شهير في القطاع الثامن حزام أمني ويدعى الإسرائيلي  .

وعن أسباب الإشتباكات ، قالت مصادر لحيروت الإخباري أن  قوات القطاع الشرقي بعدن (القطاع الثامن في الشيخ عثمان ” والذي يقوده كرم المشرقي القت القبض على 3 مسلحين بزي مدني في الشيخ  عثمان بحجة انتمائهم لعصابة لكن اتضح بعد ذلك انهم ينتمون لقوات العاصفة ، الأمر الذي دفع بالأخيرة إلى الدفع بتعزيزات من عدة أطقم ومسلحين  للإفراج عن زملائهم بالقوة ، لتنفجر معركة حامية الوطيس بين الطرفين.

وعن الخسائر  المادية ،  فقد أكدت المصادر  احتراق محل تجاري وسيارة أحد المواطنين بالإضافة إلى تعرض مرافق حكومية وعدد من السيارات لأضرار فادحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى