الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين والصيادين ومرتادي البحر وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات خاصة :

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية مجدداً من الأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء، الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

كما نبه الموطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول اثناء وبعد هطول الامطار.

وقال المركز ان حالة الطقس في المرتفعات الجبلية ستكون غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد وذلك على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية خاصة محافظات ( تعز، إب، ريمه، غرب ذمار،  صنعاء، حجة، المحويت وصعده) وأجزاء من المرتفعات الداخلية لمحافظات أبين، شبوه وجنوب حضرموت خلال فترتي الظهيرة والمساء، مع نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار خلال فترة الظهيرة.

وأوضح ان المناطق الساحلية ستشهد  طقسا حار ورطب تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34- 38 درجة مئوية) مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال فترة ما بعد الظهيرة، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل الجنوبية والشرقية.

وأشار الى ان المناطق الصحراوية ستشهد طقسا حار إلى شديد الحرارة نهارا تتراوح معه درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 42 درجة مئوية) مع تشكل قطع من السحب الركامية على أجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظتي المهرة وحضرموت، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال تتدنى معها مدى الرؤية الافقية.

وفي أرخبيل سقطرى اكد المركز ان الطقس سيكون صحو الى غائم جزئياً مع رياح نشطة جداً تصل سرعة الرياح إلى 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى