الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

اندلاع معارك عنيفة في مأرب والجوف وقصف صعدة والحديدة

حيروت- متابعات

تواصلت المعارك العنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس عبد ربه هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي في جبهة جبل البَلَق القِبْلي، المطل على سد مأرب من الناحية الشمالية في مديرية صِرواح غربي محافظة مأرب.

قوات هادي قالت إنها “تصدّت لهجمات جديدة لقوات حكومة صنعاء في جبهتي المَشْجَح والكَسَّارة” بمديرية صرواح التي تعرضت خلال الساعات الماضية لـ11 غارة جوية للتحالف السعودي، لإسناد قوات هادي في محاولات لصدّ وإبطاء تقدم قوات حكومة صنعاء.

كما تدور مواجهات مماثلة بين الطرفين في الناحية الغربية لمديرية رغوان الممتدة بين محافظتي مأرب والجوف شمالي شرق اليمن.

وكثّف التحالف السعودي من قصفه المدفعي على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن، الأمر الذي أدى استشهاد مدنيين إثنين وإصابة 7 آخرين.

وفي الحديدة، أحصت قوات حكومة صنعاء 105 خروقات جديدة لقوات التحالف في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية، بينها 4 غارات بطائرات استطلاعية على منطقة الجَبْلِية جنوب الحُدَيْدَة.

واتهمت قوات التحالف في الحُدَيْدَة بقصف عدة مناطق، خلال الساعات الماضية بـ83 قذيفة مدفعية.

وذكر مصدر عسكري في صنعاء أن خروقات التحالف السعودي لاتفاق الحُدَيْدَة شملت استحداث تحصينات قتالية في الجبلية والفازة وكيلو 16 جنوب وشرق الحُدَيْدَة، تزامناً مع تحليق 10 طائرات تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية والشرقية للمحافظة الواقعة على البحر الأحمر.

إلى ذلك، أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقت من اليمن باتجاه خميس مشيط في عسير جنوب غرب السعودية.

وكانت قوات صنعاء استهدفت يوم السبت الماضي قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية بطائرة “قاصف 2K”، وتحقيق إصابة دقيقة بالقاعدة.

وعرض الإعلام الحربي اليمني أمس الأحد مشاهد لإسقاط طائرة تجسس أميركية في أجواء منطقة المَشْجَح في مديرية صرواح غربيّ محافظة مأرب شماليّ شرقيّ اليمن.

وأعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، أن الدفاعات الجوية اليمنية تمكّنت من إسقاط طائرة تجسس أميركية، من نوع “سكان إيغل – Scan Eagle”، بصاروخ أرض جو، في أثناء “قيامها بأعمال عدائية” في أجواء منطقة المشجح، في مديرية صرواح في محافظة مأرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى