الأخبارمحليات

عقوبات أمريكية جديدة تطال قائمة مطولة من الشركات والمصارف اليمنية “تفاصيل “

حيروت – خاص

كشف مستشار محافظ البنك المركزي في عدن رشيد الآنسي عن معلومات تخص القطاع المصرفي في اليمن

وقال الآنسي ، في منشور له على حسابه بالفيس بوك رصده حيروت الإخباري ، بأن  وزارة الخزانة الامريكية منذ اسبوعين تدرس بجدية تنفيذ مجموعه من الاجراءات ومزيدا من العقوبات على القطاع المصرفي في اليمن، مشيراً إلى أن  العقوبات ستشمل قائمة ليست بالقصيرة لشركات ومنشاءة صرافة يمنية .

واشار الانسي الى وزارة الخزانة الامريكية ابتدت امتعاضها من سلبية البنك المركزي في عدن وعدم قدرته على ضبط القطاع المصرفي وانها لن تتنتظر كثيرا حتى يمارس البنك المركزي في عدن دوره ، موضحاً بان البنك المركزي في عدن تحجج بان شركات الصرافة وبعض البنوك لا تلتزم بموافاتهم باي بيانات عن انشطتها ولا تحضى بشفافية ، وتم الاتفاق على مساعدة البنك المركزي في فرض السيطرة على البنوك والقطاع المصرفي ومن لا يلتزم سيخضع لعقوبات امريكية وفقاً لشروط معينة .

ولفت  الانسي إلى أن حكومة الشرعية تدرس بجدية وضع قوائم سوداء ايضا ،  لكن “لا نعول على هذه الحكومة اي عمل او انجاز وسيظل الموضوع مجرد نقاشات ومحاضر اجتماعات “، وفق تعبيره .

واضاف بالقول، سنلحظ في الفترات القادمة تطور جديدا في العقوبات الامريكية فبحسب المصدر  ان كل من ساهم في مزيد من معاناة الشعب اليمني في المشاركة في تجارة المشتقات النفطية وتهريب النفط الايراني سيخضع للعقوبات لذلك سيتم تنفيذ عقوبات على شركات نفطية محلية ودولية .

وأكد  الانسي بأن مصدره  تفاجأ بحجم المعلومات المهولة التي لدى وزارة الخزانة الامريكية عن النشاط المصرفي والمالي في اليمن وبالتفاصيل الذي يظهر ان الأمربكيين في الفترات السابقة لم يكونوا بعيدين عن الحدث .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى