الأخبارمحليات

عاجل : بان كي مون يفضح السعودية والأمم المتحدة أمام رئيس وفد الحوثيين وهذه هي نتائج المفاوضات حتى اللحظة

حيروت – خاص

قال رئيس وفد الحوثيين في المفاوضات محمد عبدالسلام ، قبل قليل ، أن :” دول العدوان تطلب من الطرف الوطني الموافقة على استمرار الحصار .

ونقل حساب “المسيرة عاجل ” التابع للحوثيين ، في سلسلة تغريدات عن عبدالسلام قوله بأن :” الولايات المتحدة غير جادة في إيقاف العدوان ورفع الحصار على اليمن ، كما انها تريد تنفيذ مشاريعها في اليمن ولا تهمها المعاناة الإنسانية ” .

وأضاف :” نؤكد على أن إدخال المواد الغذائية والطبية هي حقوق طبيعية لليمن لا تحتاج إلى نقاش ، ونحن لا نطلب مساعدات من أحد، ما نطالب به هو رفع الحصار ، وفق تعبيره .

وأشار عبدالسلام إلى عدم حصول تقدم في النقاشات ، حتى هذه اللحظة .

وفي تعليقه على ادراج الأمم المتحدة لهم على لائحة انتهاكات حقوق الأطفال واستثناء السعودية ، قال عبدالسلام  بأن :”  دول العدوان ارتكبت أبشع الجرائم بحق الأطفال ولم يتم إدراج السعودية ضمن قائمة انتهاكات حقوق الأطفال ، مضيفاً :” سألت بان كي مون  “الأمين العام السابق للأمم المتحدة ” خلال مفاوضات سابقة عن سبب رفع السعودية من قائمة قتلة الأطفال، فأجاب بأنهم ضغطوا علينا ماليا .

وأكد :” قرارات الأمم المتحدة تأتي ضمن معايير سياسية واتهامات مدفوعة” .

وكانت  الأمم المتحدة قد أعلنت ، اليوم الجمعة، إدراج الحوثيين في اللائحة السوداء للدول والجماعات المنتهكة لحقوق الأطفال.

واستثنى قرار إدراج الحوثيين في لائحة انتهاكات حقوق الأطفال، التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، في خطوة تكشف ازدواجية المعايير لدى الأمم المتحدة وزيف ادعاءات  “حقوق الإنسان “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى